التغطية تقنية

جوجل تقوم بحذف 900 مليون رابط يحتوي على محتوى مقرصن السنة الماضية

أصبح الجميع في أيامنا هذه يعرف محرك البحث الغني عن كل تعريف “Google” والذي صار يؤلف البعض نكاتا مسلية وطريفة حوله، الأمر يرجع  لكونه أصبح عنصرا لا يمكن الاستغناء عنه خصوصا من طرف الأشخاص اللذين يعملون على الشبكة العنكبوتية بكثرة. من جهة أخرى فمحرك البحث أو شركة جوجل لديها مسؤولية كبيرة على عاتقها عندما يتعلق الأمر بأرشفة بعض المحتوى المقرصن أو الذي عليه حقوق ملكية، واستنادا إلى تقرير صدر مؤخرا فالشركة حذفت 900 مليون رابط يضم محتوى مقرصن في سنة 2016 لوحدها.

 

Ads

هذا الرقم يعتبر صادما ومثيرا للاهتمام في الان ذاته حيث أن هذا الرقم يمثل زيادة بنسبة 100% عن سنة 2015. هذا وتستمر الشركة في إدخال تعديلات على محرك البحث وتحسين الخوارزميات لتتأكد من أن الزوار سيحصلون على المحتوى المناسب والنتائج الملائمة لبحثهم، وأن القراصنة لن يتمكنوا من الاستفادة من المحتويات التي لا يمتلكونها. من جهة أخرى فمالكو الحقوق أصبحوا أكثر وعيا وأقل تساهلا مع أي خرق لحقوق الملكية إذ لا يتم التأخر ولو ثانية في إرسال بلاغات عن المحتويات التي عليها حقوق.

 

هذا وقام مالكو الحقوق سنة 2016 بمطالبة الشركة بحذف أزيد من بليون رابط زعموا أنه يتضمن حقوق. بالنسبة لتقرير الشفافية الخاص بجوجل فهو يكشف على أن 89.8 من الطلبات تم أخذها بالاعتبار وبالتالي تم حذف 914 مليون رابط، التقرير ذاته يشير إلى أن الشركة تحذف 20 مليون من مثل هذه الروابط كل أسبوع. هذا ومن المنتظر أن تنخفض هذه الأرقام سنة 2017 لكن يتوجب علينا الانتظار لنتأكد من ذلك لأننا لازلنا في بداية السنة فقط.

التعليقات مغلقة.