التغطية تقنية

ثغرة أمنية خطيرة تعرض منتجات شركة آبل للخطر

تلقت شركة آبل الكثير من الشكاوي مؤخرا في هواتفها الذكية وفي بعض منتجاتها الأخرى، وذلك يعرض الشركة لكثير من المشاكل ويعرض المستخدمين لكثير من التعقيدات.

خطر أمني جديد يهدد سلامة الأجهزة

لاحظت شركة انتل لمعالجات الحاسب الشخصي خطر امنى خطير يهدد سلامة منتجات الشركة، ويطلق على هذه الثغرات الأمنية اسم Meltdown, Spectre ، وقد أكدت شركة آبل أن أن جميع أجهزتها ومنتجاتها لديها تلك الثغرة الأمنية الخطيرة ولكن تستثني الشركة الساعات الذكية.

ما هي الثغرات الأمنية

الثغرات الأمنية هي مشاكل تتواجد في أنظمة الأجهزة، وتكمن مشكلة هذه الثغرات الأمنية في تسهيل عملية الاختراق والتجسس للمخترقين والمتجسسين، وهذا يسهل لهم الحصول على المعلومات وسرقتها بكل سهولة.
فالثغرات الأمنية هي مشكلة تجعل المستخدم يخسر كل معلوماته على الجهاز ويعرض خصوصيته للخطر.

المنتجات التي تحتوي على الثغرة الأمنية

تحتوي كل هواتف الآيفون على هذه الثغرة، كما تحتوي أيضا الأجهزة اللوحية والماك وآبل تي في على هذه الثغرة الأمنية الخطيرة.

Ads

كيفية التعامل مع أجهزة ماك المكتبية

لمستخدمي أجهزة ماك المكتبية عليهم الحذر عند استخدام تلك الأجهزة التي تعمل بنظام التشغيل الجديد هاي سيرا، فيمكن الدخول واختراق أجهزة ماك المكتبية بكل سهولة وتخطي كلمة السر المطلوبة للدخول إلى الجهاز.

يمكن للمستخدم اختيار اسم الدخول root وترك كلمة السر فارغة ليظهر بعد ذلك مكان كلمة السر unlock وذلك يمكن المستخدم من تخطي كلمة السر في الجهاز والتحكم في الجهاز واختراقه بشكل كامل والحصول على كل المعلومات الموجودة فيه.

ولتخطي مشكلة الثغرة الأمنية يجب على المستخدم أن يدخل إلى خصائص النظام واختيار الحساب root وتفعيله وربطه بكلمة سر حتى يحمي الجهاز من أي اختراق ممكن.

كيفية مواجهة الشركة لهذه الثغرة الأمنية

تقوم شركة آبل بعمل تحديثات لمعالجة خطر ثغرة Meltdown وذلك عن طريق إطلاق تحديثات جديدة للأنظمة الرئيسية بالأرقام iOS 11.2, MacOS 10.13.2, TVOS
وتسعى الشركة لمواجهة ثغرة Spectre في القريب العاجل لتخطي هذه المشاكل وحماية أجهزتها من هذه الثغرات الخطيرة.

مشاكل أخرى تواجهها شركة آبل

واجهت شركة آيفون العديد من المشاكل مع هواتفها القديمة، فقد أصبحت إصدارات آيفون القديمة من الشركة تواجه مشكلة بطئ في بطارياتها، وقد أدت هذه المشكلة إلى بطء شديد في الهاتف وانخفاض مستوي أداء الهاتف.كما واجهت الشركة مشاكل في إصدارتها الجديدة لهواتفها الجديدة وخاصة في آيفون اكس.
وتتوالي المشاكل التي توجد في شركة آبل من مشاكل ثغرات ومشاكل أخرى، وتسعى الشركة جاهدة لحل كل المشاكل وتغطية كافة الثغرات والتخلص من المشكلات التي تواجها.
وتبقى دائما أيضا شركة آبل في الصدارة دائما لما تقدمه من منتجات وهواتف ذكية متطورة وتقنيات حديثة لا تقدمها أي شركات أخرى.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.