التغطية تقنية

توقعات هاتف S8 لعام 2017

 

15310205_1375172925850994_728142781_n

تعمل شركة سامسونغ والتي تعد رائدة في مجال صناعة الهواتف العاملة بنظام اندرويد بجدية بالغة على تطوير هاتفها الرائد المرتقب جالكسي S 8 الذي تعتمد عليه الشركة لانقاذ شهرتها وصيتها  الذي تعرض لضربة قوية بسبب فشل جالكسي نوت 7 ومشاكل انفجاره . ومن المتوقع أن تعلن سامسونغ عن الهاتف الجديد وذلك في 26 فبراير وذلك في معرض MWC2017 لكن هناك تسريبات ترجح تأجيل اطلاق الهاتف المرتقب حتى نهاية شهر نيسان (ابريل) .

 

المتوقع بالنسبة لتصميم وشكل سامسونغ S8 :

من المتوقع أن تعيد شركة سامسونغ النظر بالتصميم التقليدي المتوارث عبر اجهزتها . لذلك فالترجيحات تقول إن الشركة ستعمد الى جعل الهاتف عديم الحواف بنسبة كبيرة جدا في خطوة سبقتها اليها الشركة الصينية شامومي في هاتفها شامومي ميكس .

وتشير بعض التسريبات الى احتمال الغاء زر الهوم الذي تميزت به كافة هواتف سامسونغ السابقة . اما على صعيد مواد التصنيع ، فالتسريبات لا تنذر بأي جديد اذا ستبقى سامسونغ على استخدام مزيج من الزجاج والالمنيوم في صناعة هياكل هواتفها الرائدة وهو خيار محبب للكثير من المستخدمين .

 

المتوقع على صعيد شاشة الـ S8 :

غالبا فإن الشركة ستقدم الهاتف بحجم شاشة 5.5 انش كالمعتاد .لكن التسريبات تقول بأن التغيير سيكون في رفع دقة الشاشة لتبلغ806  بكسل في الانش الواحد وهي دقة عالية جدا . لكن الخوف يكمن هنا في ضرورة ايجاد سامسونغ حل للصرف العالي للبطارية الذي تطلبه هكذا شاشة .

Ads

كاميرا جالكسي S8 المُرتقبة :

لم يعقد يقتصر التنافس في سوق الهواتف على تقديم التصميم الحسن والشاشة الرائعة، بل تعداه ليشمل المنافسة على مستوى دقة الكاميرا وجودتها . وفي هذا المجال ترجح التسريبات ان يتضمن الS 8 كاميرا رائدة قد تصل دقتها ل 30 ميغا بكسل للكاميرا الخلفية و8 ميغا بكسل للكاميرا الامامية. ومن المتوقع ان تأتي كاميرا S 8 ، مزودة بمثبت بصري عالي الجودة قد يكون من الشركة اليابانية الرائدة في مجال التصوير سوني . بالاضافة الى تطوير برنامج الكاميرا الذي عملت سامسونغ عليه بشكل جدي وشهدنا ثماره الرائعة في هاتفها الرائد السابق S 7 الذي تعد كاميرته الاولى عالميا في سوق الهواتف الذكية .

 المتوقع من سامسونغ S8 :

على صعيد العتاد الداخلي للهاتف :

تعمل شركة سامسونغ على تطوير معالجها الخاص  Exynos 8895 والذي يتميز بسرعة تردد 3 جيجا هيرتز وهو أسرع من الجيل السابق لنفس المعالج . كذلك من الممكن أن تستعين الشركة بمعالج سنابدراغون 830 الرائد الذي من المتوقع صدوره بداية 2017 . أما بخصوص الذاكرة العشوائية للهاتف فمن المتوقع أن تكون 6 غيغا رام مع ذاكرة داخلية لا تقل عن  64 غيغا ، وسيأتي الهاتف بنظام أندرويد نوغا 7.0 بواجهة معدلة مقدمة من سامسونغ مع دمج مساعد شخصي جديد سيحمل اسم  viv أما بخصوص البطارية ،وهذا قد يكون العامل الاهم في انجاح الهاتف او فشله ، فمن المتوقع أن تقدم سامسونغ تحسينات على جودة البطارية ونوعيتها . ومن المتوقع ان تأتي بطارية الهاتف S 8 بسعة 4000 ميلي امبير و 4500ميلي امبير على ابعد تقدير الامر الذي يعد كافٍ ومُرضٍ للمستخدم العادي للهاتف.

كانت هذه أبرز التوقعات للهاتف القادم من سامسومغ جالكسي S 8

فهل تعتقد بأن الهاتف سينجح ويرتقي لمستوى التطلعات ؟ ام ان عمر سامسونغ في مجال الهواتف قد أوشك على الانتهاء ؟

شاركنا رأيك بتعليق !

 

 

 

التعليقات مغلقة.