التغطية تقنية

تقرير شامل عن هاتف سامسونج جالكسي S6

خرجت شركة سامسونج العملاقة بأحدث هواتفها تحت أشعة النور وأطلقت الإصدار السادسGalaxy S6 من هواتفها وأطلقت آخر إصداراتها الأحد 1 نوفمبر في المؤتمر التقني الذي أخذت كامل الأضواء بهاتفها المذهل .

 

البداية مع شاشة الهاتف ، فهاتف S6 مزود بشاشة مقياس 5.1 بوصة ذات الزجاج المقاوم للخدوش والصدمات من نوع جوريلا جلاس 4 ، والشاشة ذات درجة وضوح 2560X1440 وذات 577 Pix لكل بوصة لتضيف أكثر الأجواء وضوح في الظروف العالية الإضاءة ، ويعتمد نظام التشغيل في سامسونج جالكسي S6 على نظام أندرويد 5.0 لوليبوب .

  • كاميرا هاتف Samsung Galaxy S6

S6

قامت شركة سامسونج بتحسين كاميراتها ، حيث الكاميرا الخلفية في جالكسي S6 ذات دقة 16 ميجا بيكسل ذات مثبت بصري للصور والتصوير بتقنية HDR ، وصممت الكاميرا الأمامية بجودة 5 ميجا بيكسل بنفس تقنية HDR ، وعدسات الكاميرات في هاتفها الجديد واسعة لتضمن دخول أكثر إضاءة ممكنة .

  • معالج هاتف سامسونج جالكسي S6

معالج Galax S6 مزود بـ 8 أنوية من معالجات Exynos الخاصة بسامسونج ، فيما تُقسم 4 أنوية لتعمل بسرعة 2.1 جيجا هرتز والـ 4 آخرون يعملوا بسرعة 1.5 جيجا هرتز ، والمعالج المطور يبلغ 64 بت ، فيما عملت على ابتكار دقة تصنيع بلغت 14 نانومتر بسرعة معالج أكثر بنسبة 20% عن هاتفها Galaxy S5 السابق .

  • ذاكرة هاتف جالكسي S6

Ads

تصميم جالكسي S6 تم بذاكرة وصول عشوائي RAM بلغت 3 جيجا بايت من نوع DDR4 ، فيما تمكنت سامسونج من تصميم ذاكرة تخزين داخلية ذات قدرة تبدأ من 32 جيجا بايت وستطرح هواتف ذات بطاقة تخزين 64 جيجا بابت و 128 جيجا بايت ، وأضافت أن هواتف جالكسي S6 جميعها لم تزودها بإمكانية إضافة بطاقة ذاكرة خارجية واكتفت بالبطاقة الداخلية بأنها مطلقة التخزين .

  • الشكل الخارجي لهاتف Galaxy S6 .

صممت سامسونج هاتفها من هيكل مصنوع من الزجاج والمعدن ، والجزأ الخلفي من زجاج جوريلا جلاس 4 بالإضافة لإيطار من الألمونيوم ، وبالتالي بلغت المواد المستخدمة في تصنيع الهاتف قوة أكثر 50% من المواد المصنعة بها الهواتف الحالية على حد وصف الشركة .

* نجاح لسامسونج أم تقليد .

 بالتالي فإن سامسونج أضافت الكثير من التحديثات والتطويرات لهاتفها الجديد S6 ، ولكن هذه التحديثات لم يقف عندها البعض ممن قالوا بأنها قلدت وظائف ومميزات من هواتف أخرى بداية من الشكل المشابه للأيفون 6 ونظام الاندرويد مطابق للسوني اكسبريا ، ولكن كل ذلك إن دل فإنما يذكر بأن سامسونج شركة عملاقة في إضافة وتطوير هواتفها باستمرار لتناسب جميع أذواق المستخدمين لها حول العالم .

التعليقات مغلقة.