التغطية تقنية

تقرير : الواتس اب لا يحافظ علي الخصوصية

تقرير : الواتساب لا يحافظ علي الخصوصية
تقرير : الواتساب لا يحافظ علي الخصوصية

Ads

قامت مؤسسة Electronic Frontier Foundation  بإصدار آخر تقاريرها الذي يهتم بالخصوصية بجانب حماية بيانات المستخدمين ولقد حصل تطبيق الوات ساب المعروف فقط علي نجمة واحدة هذا مما يجعله في أسوء وضح ممكن بجانب باقي التطبيقات والبرامج الأخرى حسب ما ورد بالتقرير .
كما أن التقرير يحتوي علي معايير خمسة هي الأساسية والتي يتم استخدامها بالمقارنة والدراسة ونوضح من بينها هو إتباع الممارسات المقبولة علي مستوي الصناعة , بجانب إعلام المستخدم بطلبات البيانات الحكومية , بجانب الإفصاح عن سياسات الاحتفاظ بالبيانات , الإفصاح عن طلبات إزالة المحتوي الحكومة وغيرها .
ولقد قام التقرير بذكر أن تطبيق الوات ساب لا يقوم بطلب مذكرة قضائية نهائيا قبل أن يقوم بتذويد المعلومات الخاصة بالمستخدمين للسلطات الحكومية التي تطلبها , هذا بجانب انه لا يقوم بإضافة أي تقارير شفافية أو دليل حول تعامله بخصوص تلك الطلبات .
هذا ليس الأسوأ بالموضوع بل الأسوأ بالفعل أن المستخدم لا يتلقي أي تنبيه أو إشعار عندما تطلب جهة حكومية أمريكية ووكالاتها الاستخباراتية بيانات احد المستخدمين , ولقد قام التقرير بانتقاد عدم نشر معلومات توضح سياسة الاحتفاظ بالبيانات أو طريقة التعامل معها ومع طلبات حذف المحتوي .
هذا ونحب أن نوضح أن التقرير قام بتناول أكثر من 20 شركة ولقد نجحت العديد منها ابل وادوبي ودروب بوكس و وورد بريس ولقد حصدوا النجوم الخمسة للتقييم , ولقد حصلت شركة فيسبوك علي أربعة نجوم فقط لأنها لم تقم بتوضيح طريقة تعاملها مع طلبات حذف المحتوي .

التعليقات مغلقة.