التغطية تقنية

تعلم الطريقة الأفضل لكشف الفيروسات في أندرويد و إزالتها

تنتشر الكثير من الفيروسات في أندرويد التي ممكن أن تنقل إلى الكثير من الأجهزة من خلال بعض الأخطاء التي لا يعطي لها المستخدم اهتمام، وهذه الفيروسات تؤثر بالسلب وتهدد عمل الأجهزة التي تعمل بنظام الاندرويد.

هناك بعض الخطوات والمعلومات التي سيكشفها هذا المقال ليتمكن مستخدمي أجهزة الاندرويد من كشف الفيروسات في أندرويد و أيضا البرمجيات الخبيئة على اجزتهم وإزالتها بكل سهولة.

كيفية انتقال الفيروسات إلى نظام الاندرويد

يمكنك فجآة أن تلاحظ بعض الأمور الغير اعتيادية في جهازك وهذه الأمور يمكن أن تكون دليل قوي على وجود الفيروسات في أندرويد و كذلك برمجيات خبيثة في جهازك ولكن أولا يجب أن تعرف كيف يمكن أن تأتي الفيروسات إلى جهازك.

يمكن أن تصل الفيروسات إلى جهازك الذي يعمل بنظام الاندرويد عن طريق التطبيقات التي تقوم بتحميلها من على الانترنت، وقد اكتشف خبراء البرمجيات أن

هناك برمجية جديدة تسمى Loapi وهذه البرمجية تأتي عن طريق مواقع تقوم بتنزيل تطبيقات طرف ثالث أو عن طريق تطبيقات مكافحة الفيروسات، وهذا نتيجة عدم استخدام متجر جوجل بلاي عند تنزيل التطبيقات والاعتماد على مواقع غير موثوق فيها.

أعراض الإصابة بالفيروسات الضارة على جهاز الاندرويد

Ads

هناك بعض الأعراض والأشياء الغريبة التي يمكن أن تحدث على الجهاز ويكون سببها وجود الفيروسات في أندرويد وهي استنزاف شحن بطارية الجهاز بسرعة، التوقف المفاجئ للتطبيقات حتى مع تحديثها باستمرار، وجود تطبيقات على الجهاز لم يقم المستخدم بتثبيتها بنفسه، ظهور اعلانات بشكل مفاجئ بمسمى pop-up، استهلاك الرصيد بسرعة من خلال استخدام الفيروسات للانترنت بدون علم المستخدم بالتالي يجب استخدام برنامج كشف الفيروسات في أندرويد 

كيفية إزالة الفيروسات الضارة

يمكن تغيير وضع الجهاز في الوضع الآمن Save Mode لأن ذلك يمنع تشغيل أي تطبيقات من جهات خارجية كما يمنع تشغيل الفيروسات الضارة التي يمكن أن تكون قد نقلت إلى جهاز الاندرويد الخاص بك.

تطبيق الوضع الآمن Save Mode

قم بالدخول إلى الوضع الآمن ثم توجه إلى الاعدادات ثم اضغط على ادارة التطبيقات، تأكد من الدخول على تبويب ثم تنزيل، سيظهر لك كل التطبيقات التي قمت بتثبيتها على الجهاز، وسيظهر لك أي تطبيق لم تقم بتثبيته على جهازك.

قم بإزالة أي تطبيق لم تقم بتثبيته على جهازك أو أي فيرس تراه من خلال النقر عليه وفتحه ثم اختيار إزالته، أما إذا كان اختيار الإزالة غير متوافر إذن عليك العودة إلي الإعدادات.

يمكنك الدخول إلى الإعدادات واختيار الحماية ثم اختيار مسؤول الجهاز وستظهر لك كل التطبيقات المسؤولة عن الجهاز، بعدها قم باختيار التطبيق أو الفيرس لإلغاء عملة ثم العودة إلى إدارة التطبيقات ثم إزالته.

بعد الانتهاء من كل هذه الخطوات بنجاح يكون المستخدم قد قام بإزالة كل الفيروسات في أندرويد و أيضا والبرمجيات الخبيثة على جهاز الاندرويد ويمكن بعد ذلك إعادة وضع الجهاز على الوضع العام.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.