التغطية تقنية

تعرف عن تقنية الشحن اللاسلكي للهواتف الذكية و ما هي مميزاتها و عيوبها

ظهر حديثا تقنية الشحن اللاسلكي في الهواتف الذكية ،شركة سامسونج الكورية من بين أوائل الشركات التي أضافت هذه الخاصية في هاتف سامسونغ إس 5 عام 2014 ،يعتقد البعض أن عملية الشحن تتم عن بعد لكنه في الواقع من الضروري وضع الهاتف على قاعدة لكي يشحن .

تقنية كيوه اي

منذ عام 2014 لم تنتشر تقنية الشحن اللاسلكي بالشكل المطلوب ،ذلك لأن العديد من الهواتف لا تدعم هذه التقنية ، يوجد أكثر من طريقة تعمل بها تقنية الشحن اللاسلكي وأشهرهم تقنية ال qi وال pma ،يعمل كلاهما على مدي قصير فقط ، يعني ذلك أن يجب أن تضع هاتفك على الشاحن اللاسلكي الذي يتم توصيله بالكهرباء ليتم شحن الهاتف ، تتميز تقنية pma على الQi في قدرتها على شحن أكثر من هاتف أو جهاز في نفس الوقت وبكل سهولة .

تقنية wattup

توفر لك هذه الطريقة شحن هاتفك دون الحاجة لتوصيله بأي أسلاك ، حيث أنك تستطيع شحن هاتفك بكل سهولة بمجرد وضعه على منطقة الشحن على الطاولة ،وقد وافقت هيئة الاتصالات الفيدرالية الأمريكية (fcc) على جهاز للشحن اللاسلكي وهو من تصنيع شركة energous ،وهي شركة ناشئة يقع مقرها في مدينة سان خوسيه الأمريكية ،تسمى هذه التقنية wattup .

ترددات الراديو

Ads

تعتمد هذه التقنية على ترددات الراديو لشحن الأجهزة الذكية على مسافة تصل إلى 91٫44 سنتيمتر ،صرح ستيفن آر ريزون المدير التنفيذي للشركة أن هذا النظام يتيح شحن عدة أجهزة مثل الهواتف والساعات والحواسيب اللوحية دفعة واحدة في نفس الوقت ، أضاف أيضا أن تقنية الشحن اللاسلكي ستساهم في تطوير أنترنت الأشياء والمنازل الذكية .

من المرتقب أيضا أن تقوم شركة إنترجوس باستعراض التقنية الجديدة في معرض الإلكترونيات الاستهلاكية (سي إي إس 2018 ) الذي سيقام في مدينة لاس فيغاس الأمريكية في الفترة الممتدة بين 9 إلى 12 يناير .

عيوب الشحن اللاسلكي

لكن يوجد عدة عيوب لهذه الطريقة ، حيث عليك أولا شراء هاتف يدعم الشحن اللاسلكي داخليا أو خارجيا مع إكسسوار خاص ، ثم عليك شراء الشاحن ، بجانب تكلفة الشاحن اللاسلكي فهو يحتاج أيضا لوقت أطول لشحن هاتفك عن الشاحن السريع ، حيث أنه مكلف وغير عملي يقتصر توفر هذا الشاحن في الأماكن العامة أو منتجات إيكيا الموجودة في بعض الدول الأوروبية والأمريكية فقط ، معنى ذلك أنك لن تستطيع الاستفادة منه إلا إذا كنت كثير السفر للخارج .

مستقبل الشحن اللاسلكي

هناك الكثير من التطورات المنتظرة مستقبل الشحن اللاسلكي ، حيث تعمل أكثر من شركة على توفير إمكانية الشحن اللاسلكي على المدى البعيد ، معنى ذلك أي أنك لا تحتاج أن يكون هاتفك ملتصق بالشاحن أو حتى قريبا منه لكي يشحنه ، ومن أهم تلك التقنيات الجدية هي cota والتي تعمل على جعل الشحن اللاسلكي مشابه للبلوتوث والواي فاي .

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.