التغطية تقنية

تعرف على ويندوز 10 عن قرب

ويندوز 10 انتشر انتشار واسع حيث أنه كان يتميز بمميزات جديدة كثيرة ،و أيضا كانت النسخة الأولى منه مجانية و لكن النسخة الأحدث كانت بمقابل .

ويندوز 10 مساحة اقل و مساعد ذكي

ويندوز10 له العديد من المميزات حيث أن يوجد فيه بعض الوظائف المهمة مثل المساعد الرقمي كورتانا و المتصفح ايدج الجديد ، لا يحتاج تثبيت ويندوز 10 لمساحة كبيرة ، فهو يحتاج 16 جيجا فقط لتثبيت الإصدار 32 بت ، كما يحتاج 20 جيجا لتثبيت الإصدار 64 بت و هي مساحة مناسبة للأجهزة .

أيضا من مميزات ويندوز 10 أنه يحتوى على أحدث إصدارات من بطاقات الرسومات ، كما أنه يجمع بين تحديثات ويندوز 8 و متجر الهاتف المحمول ،أيضا يوفر إمكانية البحث في الإنترنت من خلال شريط البحث في شاشة ابدأ و يسمح أيضا بالبحث داخل ملفات الجهاز فيمكن الاستفادة من الخاصيتين معا .

أوامر صوتية مثل أندوريد

Ads

يمكن البحث عن طريق المساعد كورتانا و الذي ينفذ الأوامر من خلال الأوامر الصوتية مثل الموجودة في أنظمة أندرويد ، يتميز أيضا بالقيام بعدة مهام و خاصة لمستخدمي الحاسب الراغبين في القيام بعدة مهام في وقت واحد من خلال أسطح المكتب الافتراضية لتصفح البريد والإنترنت .

أما عن أنظمة الألعاب  فيكون النظام مزود بالنسخة 12 من واجهة دايركت إكس و الذي يحسن من الالعاب بنسبة كبيرة جدا ، كما يمكن من خلال ويندوز 10 بث الألعاب من جهاز أكس بوكس و هي ميزة رائعة لمحبي العاب الفيديو  .

نظام أمان يعتمد على بصمة العين

يقدم النظام  العديد من وسائل الأمان لمستخدميه حيث أنه وفر خاصية رمز القفل بواسطة التعرف على شكل الوجه و بصمة اليد و قزحية العين ، مما يزيد من الأمان لمستخدمي الأجهزة التي تحتوي على النظام .

يعمل النظام على أنظمة الحواسب المكتبية و الهواتف المحمولة و الأجهزة اللوحية ، حيث أن جميع التطبيقات في المتاجر يمكن تحميلها و تشغيلها بشكل سهل على أي جهاز يستخدم النظام و هو بذلك يتفادى عيوب النسخ السابقة .

أما عن العيوب فأنها قليلة جدا حيث أن تم تلافي العيوب التي كانت في الأنظمة السابقة ، و لكن العيب الأهم هو  التحديث الإجباري للنظام و إذا تم وقف التحديثات فإن ميكروسوفت سوف تقوم بوقف التحديث للجهاز

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.