التغطية تقنية

تعرف على تطبيق Whatsapp Business و كيف تستخدمه؟

بالطبع كلنا يمتلك تطبيق واتساب على هاتفه الذكي ويستخدمه بصفة مستمرة للتواصل مع أصدقائه القريبين والبعيدين، فواتساب هو تطبيق شهير يستخدم في التواصل الاجتماعي ، و حاليا بدأ الجميع البحث عن تطبيق Whatsapp Business .

وبعد نجاح تطبيق واتساب، أعلنت واتساب عن تطبيق جديد وهو تطبيق Whatsapp Business الذي يخص أصحاب الأعمال الصغيرة والمؤسسات التجارية، وبذلك لم تعد هذه التطبيقات وغيرها تقتصر على ميزة التواصل الاجتماعي بل تخطت مميزات أخرى كثيرة.

التطبيق متوفر على متجر جوجل بلاي مجانا لأجهزة الأندرويد، ويساعد التطبيق على سهولة التواصل بين أرباب العمل وبين العملاء.

ولكي نتعرف أكثر على هذا التطبيق واستخداماته ومميزاته يجب أولا أن نعرف

ما هو تطبيق Whatsapp Business

يقدم تطبيق واتساب بيزنس تجربة جديدة لأصحاب الأعمال والمؤسسات التجارية بحيث يمكن الآن من خلال التطبيق أن يقدم صاحب العمل منتجاته وأن يتواصل مع العملاء بطريقة احترافية وجديدة.

تطبيق واتساب بيزنس هو تطبيق مستقل وهو مجاني، والتطبيق مخصص لأجهزة الأندرويد، ويساعد التطبيق أصحاب الأعمال في عرض العمل بطريقة جديدة وفي التواصل مع العملاء بطريقة مبتكرة.

كيفية عمل تطبيق Whatsapp Business

يقوم التطبيق بتنظيم العمل عن صاحب العمل بحيث يقوم التطبيق بتصنيف الرسائل الواردة من العملاء والرد الآلي وتقديم احصائيات مفصلة عن التواصل مع العملاء.

يقدم تطبيق واتساب بيزنس كل المميزات الموجودة في تطبيق واتساب العادي المتعارف عليه لكن مع إضافة بعض المميزات الجديدة.

Ads

مميزات هذا التطبيق

يتيح هذا التطبيق إمكانية تقديم ملف شخصي لصاحب العمل يكون فيه معلومات عن العمل التجاري منها عنوان العمل ووصف العمل وفئة العمل، كما يمكن لصاحب العمل أن يضيف بريده الالكتروني وكل هذه المعلومات تسهل عملية التواصل بين صاحب العمل وبين العملاء.

يتيح هذا التطبيق سهولة الرد وسرعة الرد على العملاء من خلال حفظ الرسائل الواردة لإعادة استخدامها مرة أخرى.

وإذا كان صاحب العمل مشغول وليس لديه الوقت للرد على جميع العملاء فيمكن لصاحب العمل بأن يقوم بحفظ ردود آلية للرد على العملاء، كما يمكن كتابة رسالة آلية لتحية العملاء إذا كان صاحب العمل لا يستطيع الرد.

امكانية تحميل تطبيق واتساب مع واتساب بيزنس

يمكن استخدام تطبيق واتساب المتعارف عليه مع تطبيق واتساب بيزنس بواسطة نفس الهاتف الذكي ولكن يجب أن يكون كل تطبيق برقم مختلف.

ويمكن لأصحاب العمل عمل حساب على تطبيق واتساب بيزنس من خلال الرقم الأرضي أو الرقم الثابت ويمكن الحصول على رمز التفعيل من خلال رسالة صوتية.

الاستخدام عن طريق الكمبيوتر

يمكن استخدام تطبيق واتساب بيزنس عن طريق الكمبيوتر عبر واتساب ويب، وهذا يوفر سهولة كبيرة لأصحاب العمل، وللدخول على واتساب ويب يجب اتصال الهاتف المثبت عليه التطبيق بالإنترنت.

ويتوفر تطبيق واتساب بيزنس في بعض الدول، وقالت الشركة إن التطبيق سيكون متاح عالميا خلال الأسابيع القليلة القادمة.

ولمن لا يمتلكون مؤسسة تجارية ليس عليهم تحميل تطبيق واتساب بيزنس ولكن يمكنهم استخدام تطبيق واتساب المتعارف عليه.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.