التغطية تقنية

تعرف على أهم سبعة فوائد لـ ألعاب الفيديو لطفلك

يرى الكثير من الناس أن ألعاب الفيديو وألعاب الهواتف الذكية مهدرة للوقت وأنها أيضا تستهلك طاقة الاعبين دون فائدة ، لكن في الحقيقة هناك بعض الفوائد لهذه الألعاب ، سنعرض عليك بعض منها :

تحصيل اللغة

أولا تحصيل اللغة حيث أن الكثير من ألعاب الفيديو أو معظمها تستخدم اللغة الإنجليزية بنسبة 90 % ، ذلك بالطبع يساعد المستخدم على تعلم بعض كلمات اللغة الجديدة من خلال تشغيل الألعاب بشكل مستمر ،وأكد بعض المستخدمين إتقانهم للغة الإنجليزية بفضل ألعاب الفيديو .

أرباح مادية

ثانيا الناحية المادية ، تقدم بعض ألعاب الفيديو جيم بعض الجوائز المادية نتيجة للفوز في اللعبة ،حيث يمكن بيع الحسابات التي يصل المستخدم فيه لمستويات عالية في اللعب .

التواصل الاجتماعي

ثالثا تحسين عملية التواصل ، رغم أن التواصل بين الأفراد يكون غالبا عن طريق مواقع التواصل الاجتماعي إلا أن ألعاب الفيديو والهاتف يعتبر طريقة أيضا للتواصل والمشاركة بين الأصدقاء عبر الشركات التي يمكن اللعب والتواصل مع لاعبين من جميع أنحاء العالم .

اكتساب المعلومات

Ads

رابعا تتيح لك هذه الألعاب اكتساب معلومات جديدة ،مثلا عندما يدخل الاعب عالم المافيا ومن الممكن أن يدخل في جولة إلى الصين وأسيا أثناء اللعب ، ومن الممكن أيضا الرجوع إلى العصور القديمة أو الإبحار بالمستقبل ، وكل هذا بالطبع يضيف إليه معلومات الاعب.

محاربة التوحد

خامسا تقلل هذه الألعاب من الوحدة ،حيث تشير بعض الدراسات إلى تأثير ألعاب الفيديو جيم وتطبيقات الهواتف الذكية تخفض من نسبة التوحد .

المهارات العقلية

سادسا تنمية المهارات العقلية ،هناك بعض الألعاب الحسابية التي تنمي الذكاء وتزيد من القدرات العقلية ، بعض الألعاب أيضا تحتاج إلى بناء الخطط وحل المشكلات التي بحاجة إلى التفكير وتساعد على شد الانتباه وتدرب المستخدم على سرعة البديهة .

إدارة الوقت

سابعا إدارة الوقت بعض ألعاب الفيديو تجبر المستخدم على تنظيم الوقت من أجل الفوز في اللعبة ، مثل ألعاب المهمات التي تحتاج أن يدخل المستخدم للعبة كل ثمان ساعات لجني المحصول أو لتطوير الشخصية أو لتزويد الأدوات ، بذلك يتعلم المستخدم تنظيم الوقت .

لم يجد الباحثون أي دليل على ما انتشر من أفكار حول أن ألعاب الفيديو العنيفة ترتبط بالسلوك العدواني في الحياة الطبيعية ،وأجريت أيضا عدة تجارب خلصت إلى أن ألعاب الفيديو لا تعزز تصرفات لاعبيها ، لكن ينصحنا أيضا الباحثون بعدم قضاء أوقات كبيرة على مثل هذه الألعاب ، ولا ينصح بهذه الألعاب للأطفال قبل سن معين لأنها تؤثر بشكل سلبي على الأطفال ، علينا أيضا متابعة الأطفال عند استخدام هذه الألعاب لأن بعضها يحتوي على أشياء غير أخلاقية تؤثر على الأطفال ،لذلك فإن ألعاب الفيديو ليست مفيدة تماما ولا ضارة تماما لكن علينا استخدام هذه الألعاب بشكل صحيح .

 

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.