التغطية تقنية

تطورات مذهلة يتوقع ان تحدث في الهواتف الذكية في 2018

قدم لنا عام 2017 الكثير من التقنيات الهائلة التي أذهلت الجميع وأضافت الكثير في جميع المجالات في مجالات الهواتف الذكية وفي الكثير من المجالات الأخرى، وخاصة في مجال الهواتف الذكية.
وسنتحدث اليوم عن تقنيات ينتظر العام إدماجها في الهواتف الذكية وتقديمها إلى العالم في عام 2018.

تقديم هواتف قابلة للطي

تدور الكثير من الشائعات حول شركات مثل سامسونج ولينوفو والهواتف والأجهزة القابلة للطي، وقد ذكرت شركة سامسونج منذ عدة سنوات عن عقدها النية عن إصدارها لهواتف قابلة للطي.
وتدور الشائعات أكثر بخصوص هذا العام عن صدور أول هاتف ذكي قابل للطي، وسيكون عام 2018 هو العام الذي سيشهد فيه العالم صدور أول هاتف ذكي قابل للطي.

الذكاء الاصطناعي والقدرة على تعزيزه

شهد عام 2017 قدرة كبيرة على تطوير الذكاء الاصطناعي في الهواتف الذكية وفي التطبيقات التي يتم تنزيلها على الهواتف الذكية وفي الكثير من المجالات الأخرى.
وقد صدر هواتف ذكية بها تقنيات متكاملة للذكاء الاصطناعي، سبب المعالجات المتقدمة التي توجد بها.
ومثال على ذلك هاتف آيفون 8 وهاتف آيفون اكس، فهذان الهاتفان يحتويان على معالج A11 Bionic الذي عزز قدرات الهاتفين في الحصول على مزايا الذكاء الاصطناعي الجيدة.
ومثال آخر هو هاتف هواوي ميت 10 الذي يعمل بمعالج جديد وهو Kirin 970 والذي يقدم أيضا مزايا الذكاء الاصطناعي.
وفي عام 2018يتوقع الجميع الاستفادة الأكبر من قدرات الهواتف الذكية ودمجها مع الذكاء الاصطناعي لبناء تطبيقات وصدور مزايا جديدة تستخدم الذكاء الاصطناعي.

Ads

شحن بطاريات الهواتف الذكية بتقنيات جديدة

شهدت الهواتف الذكية تطوير في جميع جوانبها وفي كل جزء تمتلكه، ولكن بلم تحصل بطاريات الهواتف على التطوير والتحديث الكافي، فقد حصلت كاميرات الهواتف على أكبر قدر من التحديث في حين أن البطاريات لم تحصل على تطوير غير في جزئيات بسيطة.
وفي عام 2018 يأمل البعض من حصول البطاريات على تحديث أكبر واهتمام أفضل من المطورين كأن تحصل البطاريات على ميزة شحن أسرع أو حصول البطاريات على تقنيات أكبر للمحافظة على شحنها لمدة أطول.

إصدار هواتف ذكية بشاشات غير قابلة للخدش

حدث بعض التحسينات والتغييرات على شاشات الهواتف للتخفيف من آثار الخدوش والمشاكل التي يمكن أن تؤثر على الشاشة، ولكن لا تزال المشكلة قائمة في حدوث الخدوش للشاشات.
لا يزال هناك بعض الشركات التي تعاني هواتفها الذكية من تأثير الخدوش، ومن هذه الشركات شركة سامسونج، ولذلك يأمل البعض أن تقوم الشركة بتطوير الشاشات لتكون غير قابلة للخدش أو أن تجد حل آخر يفي بالغرض.

زر البصمة مدمج بالشاشة

شهد العالم تقنية التعرف على الوجه في هاتف آيفون اكس، وفي عام 2018 يمكن أن يشهد العالم هواتف ذكية بلا أزرار مادية ولكهنا تعمد على زر بصمة مدمج بالشاشة.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.