التغطية تقنية

تطبيق BBM يحصل على تحديث رئيسي على أجهزة الأندرويد و بلاك بيري 10 و iOS

BBM-icon

أعلنت بلاك بيري اليوم أنها أطلقت تحديثاً رئيسياً لتطبيقها الشهير BBM على أجهزة الأندرويد، و iOS، وبلاك بيري 10. التحديث الجديد يجلب معه اشتراك الخصوصية الجديد “Privacy and Control” مقابل 0.99 دولار، والذي يستبدل خدمة الرسائل الموقوتة الحالية “Timed and Retracted”.

وكانت الميزة الجديدة متوفرة سابقاً في النسخة التجريبية من تطبيق BBM عبر المنصات المختلفة، ولكن الخيار الأمني الجديد أصبح الآن متاح في النسخ الأساسية للجمهور. وكما يشير اسمها، فإن الخدمة الجديدة تسمح للمستخدمين بالسيطرة بشكل أكبر على ما يقومون بمشاركته على BBM.

Ads

والميزة الأكثر اثارة للاهتمام في التحديث الجديد هي ميزة المحاجثات الخاصة أو ما تُعرف باسم “Private Chats”، والتي تمثل نوع جديد من المحادثات يخفي التفاصيل الخاصة بها مثل الاسم وصورة الملف الشخصي، قبل أن تقوم بحذف نفسها بمجرد أن تُصبح المحادثة غير نشطة أو يتم غلقها. وفي السابق، كان يمكن للمستخدمين استرجاع الرسائل، ولكن بلاك بيري رأت أنه يمكنك تعويض ذلك بأخذ لقطة مصورة والتي ستوفر لك جميع التفاصيل التي تحتاجها.

وبصرف النظر عن ذلك، فإن خدمة “Privacy and Control” سوف تأتي أيضاً مزودة بإمكانية تعديل الرسائل السابقة، وميزة “الاقتباس” الجديدة، وكذلك طريقة أبسط لإدارة مجموعات المُلصقات. وعلى الرغم من أن الخدمة الجديدة مهمة بحد ذاتها، إلا أنها ليست الشيء الوحيد الذي يتضمنه تحديث BBM الأخير.

على الأندرويد، حظى BBM بمزية التصميم الرائعة Material Design والتي كانت ظهرت في نسخة البيتا منذ عدة أسابيع مضت، والآن أصبحت متاحة على جوجل بلاي. أما نسخة الايفون، فإن BBM سوف تسمح لك الآن بتعديل حجم النص حسب القيمة المُحددة في إعدادات النظام.

جدير بالذكر أن بلاك بيري كانت قد وفرت تطبيقها الشهير BBM على الأندرويد و iOS في عام 2013 بعد أن كان متوفر بشكل حصري على أجهزتها، ومنذ ذلك الحين وتعمل بلاك بيري على تحديث التطبيق بشكل مستمر في محاولة منها لتعزيز حظوظ تطبيقها وسط الكومة الهائلة من تطبيقات التراسل التي أصبحت متاحة مؤخراً.

 

التعليقات مغلقة.