التغطية تقنية

تطبيق فيسبوك كان أشهر تطبيق للهواتف الذكية سنة 2016

Image Credit -Nielsen

Ads

يقوم المستخدمون باستعمال تطبيقات مختلفة بشكل يومي حيث قد يتم الاعتماد على تطبيقات معينة حسب الغرض أو الوظيفة التي تؤديها مثل تطبيقات الترجمة أو تطبيقات تحويل العملات وتطبيقات أخرى لا يمكن الاستغناء عنها بشكل يومي مثل تطبيقات البريد الإلكتروني والآلة الحاسبة. ولمعرفة أكثر التطبيقات التي تم استخدامها سنة 2016 فقد قام موقع “Nielsen” بتجميع قائمة تضم أشهر هذه التطبيقات.

 

وطبعا تربع تطبيق الفيسبوك على عرش هذه القائمة فطبقا إلى إحصاءات الموقع الذي ذكرناه يستخدم هذا التطبيق ما يقارب 146 مليون مستخدم شهريا وهو ما يعني زيادة عن العام الماضي بنسبة 14%. في المركز الثاني يأتي “Facebook Messenger” الذي يستخدمه قرابة 129 مليون مستخدم شهريا بزيادة 28% عن العام الماضي. منصات الشبكات الاجتماعية الأخرى التي جاءت في المراكز الأولى للقائمة نجد تطبيق انستغرام الذي تملكه فيسبوك هو الأخر.

 

هذا ويبدو أن تويتر لم يجد له مركزا في هذه اللائحة وهو ما قد يوحي بأن الشركة قد تكون تعاني من مشاكل حيث سبق وأن حاولت أن تبيع تويتر في وقت مبكر من سنة 2016 ل “Disney”. هذا وكان من بين التطبيقات الأخرى التي وردت في اللائحة تطبيق أمازون للتسوق وكذلك يوتيوب.

التعليقات مغلقة.