التغطية تقنية

تطبيق فايرفوكس قادم لنظام iOS قبل نهاية العام الجاري

Mozilla-is-running-a-preview-of-Firefox-for-iOS-in-New-Zealand.jpg

أعلنت شركة موزيلا اليوم أنها بدأت استعراض تطبيق فايرفوكس على نظام iOS في نيوزيلندا. وبعد جمع ردود أفعال المستخدمين في هذا البلد، سوف تقوم الشركة بطرح التطبيق في المزيد من البلدان قبل إطلاقه على الصعيد العالمي. هذا وسوف تقوم موزيلا بطرح تطبيقها في جميع أنحاء العالم قبل نهاية العام الجاري. ووفقاً للشركة، فإن استعراض الفايرفوكس على iOS يتضمن ميزة تُدعى ” البحث الذكي”، والتي تمنح المستخدمين بعض الاقتراحات لنتائج البحث الخاصة بهم، كما أنها تعطيهم خيار اختيار مزود البحث كذلك.

Ads

وسوف يسمح لك تطبيق فايرفوكس على iOS باحضار سجل كلمات السر الخاصة بك، والتبويبات، وسجل البحث من متصفحك على الحاسوب المكتبي إلى الايفون باستخدام حساب فايرفوكس. كما يوجد ميزة أخرى تُدعى “Visual Tabs”، والتي تُظهر لك طريقية بديهية لتتبع تبويباتك المفتوحة كما تقول موزيلا.

يُذكر أن موزيلا كانت قد فكرت في ديسمبر الماضي إطلاق متصفحها على iOS أخيراً. ونظراً للقيود التي تضعها شركة آبل لنظام التشغيل ios، أنه يمكن لفايرفوكس عدم إستخدام مشغل Gecko في الإصدار من التطبيق وسوف تستخدم بدلاً من ذلك مشغل WebKit وهو الذي تستخدمه كل من آبل لتطبيقها “سفاري” وجوجل لمتصفحها ” كروم “.

 

التعليقات مغلقة.