التغطية تقنية

تسريبات جديدة عن هاتف نوكيا 6

تسعى شركة نوكيا إلى إصدار هاتف ذكي جديد في عام 2018، وتسعى الشركة إلى تقديم الجديد والمميز والأفضل بعد عودتها عن الأسواق وبعد غياب طويل، وقد استطاعت شركة نوكيا في عام 2017 أن تصدر العديد من الأجهزة المميزة، وتتجهز الشركة في السنة الجديدة لإصدار هاتف جديد تترقبه الأسواق.
وهذا الهاتف هو عبارة عن نسخة محسنة من هاتف نوكيا 6 وبالطبع سيكون من الهواتف المتوسطة المواصفات.

وسنتعرف في هذا المقال عن المواصفات المسربة لهاتف نوكيا 6 2018، وسنتعرف على التغييرات التي طرأت على الهاتف الذكي والاختلافات والمميزات التي اضيفت له عن هاتف نوكيا 6.

التصريحات الرسمية حول الهاتف

لم تصدر أي تصريحات رسمية عن الهاتف ولا عن مواصفاته ولكن ذكر أن الهاتف سيكون باسم Nokia 6 2018 والمعروف أيضا أن الهاتف في طريقه إلى الأسواق.

معلومات لجنة الاتصالات الصينية عن الهاتف

قررت لجنة الاتصالات الصينية TENAA أن تقوم بتسريب معلومات عن هاتف نوكيا الجديد الذي لم يصدر بعد، ولم يتم التأكد من هذه المعلومات ولا معرفة صحتها.

وذكرت لجنة الاتصالات الصينية أن الهاتف سيكون من الفئة المتوسطة ويحتوي على شاشة 5.5 انش بدقة FHDوذاكرة 4 جيجابايت مع سعة تخزين تصل إلى 32 جيجابايت و 64 جيجابايت.

Ads

يحتوي أيضا الهاتف على كاميرا خلفية 16 ميجابكسل وكاميرا أمامية 8 ميجابكسل، وبالنسبة للمعالج في الهاتف فالهاتف يحتوي على معالج سنابدراغون 630 أو 660.

موقع Phonearena

نشر موقع Phonearena عن الهاتف وهو موقع هندي أنشركة نوكيا قد قدمت ننموذج عن الهاتف يمتلك شاشة عرض بارتفاع 9:18، ولكن يبدو أن هذا هو نموذج فقط عن الهاتف ولكن طول الشاشة 5.5 انش.

يأتي الهاتف بشاشة عرض بدقة 1080×1920 بيكسل، ويحتوي الهاتف على بطارية mAh 3.000، كما أن الهاتف سيعمل بنظام اندرويد نوجا 7.1.1 والنظام سيتم تحديثه إلى نظام اوريو 8.0 بعد ذلك.

تصميم الهاتف

الهاتف مصمم من المعدن ويأتي بوزن 172 جرام، ويصدر الهاتف بلوني الأسود والفضي والأبيض ويقال أنه سيكون متوفر أيضا باللون الأزرق، يأتي الهاتف بشاشة غوريللا جلاس 3 بشاشة متعددة اللمس بشاشة بحواف 2.5D، والمميز في الهاتف أن شاشته مقاومة للخدش.

يمكن للهاتف أن يستخدم ميزة الشحن السريع عبر الشاحن الأساسي للجهاز والبطارية غير قابلة للإزالة،
وبعد التسريبات التي قدمتها لجنة الاتصالات الصينية وبعد الأقوال المتضاربة التي ظهرت عن الهاتف والصور المختلفة التي نشرت عن الهاتف وظهوره بنموذجين مختلفين، فعلى ما يبدو أن شركة نوكيا ستقوم بالكشف عن الهاتف قريبا جدا.

وبعد ظهور هذه المعلومات والتسريبات عن هاتف نوكيا 6 2018 سيكون على الراغبين لشراء الهاتف والمستخدمين انتظار تفاصيل أكثر عن الهاتف وعن سعر الهاتف وأماكن توفره ومعلومات أخرى عن استخدامه والمميزات التي أضيفت للهاتف.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.