التغطية تقنية

باحثون يكتشفون ثغرات جديد بنظام الاندرويد

قام بعض  الباحثون في جامعة إنديانا الأمريكية وشركة مايكروسوفت بتصميم صنف جديد من ثغرات نظام الاندرويد و قد أطلقوا عليه اسم  Pileup.

وان هذه الثغرة Pileup  تعمل على اعطاء التطبيقات المشبوهة بعض الأذونات للدخول إلى النظام من دون ان تستطيع ان توقف التطبيق .

وقد قام الباحثون بالتوضيح على ان شركة جوجل تقوم كل شهر بإصدار تحديث جديد لنظامها ويتضمن التحديث كل شهر ملفات جديدة تستبدل بالملفات القديمة.

Ads

وقد رأى بعض الباحثون انه يجب ان يقوم بعض المستخدمين بتهيئة التطبيقات الجديدة التي يقومون بتثبيتها على اجهزتهم حتى يضمنوا من انها لا تحوي على ملفات ضارة .

وقد اوضح الباحثون بأن  نظام الاندرويد لا توجد فيه ميزة  ايضاح الأذونات الممنوحة للتطبيقات الجديدة التي يتم تثبيتها على الجهاز فسوف يعمل النظام على وضع تلك الاذونات في الخلفية دون أن يعلم المستخدم بما يحصل خلف التطبيق وهذا شيئ سلبي لهذا النظام .

وقد اعلن الباحثون ايضا باكتشاف ماسح جديد قد أطلقوا عليه اسم SecUP بحيث يقدر هذا الماسح ان ثوم باكتشاف التطبيقات المشبوهة التي تم تثبيتها في الهاتف كما وبأمكانه ايضا ان يقوم بكشف الشيفرة المصدرية الخاصة بخدمة إدارة الباقة الخاصة بنظام الاندرويد ويقوم بتحذيرك من التطبيق المشبوه .

التعليقات مغلقة.