التغطية تقنية

الحفاظ علي بطارية الجهاز المحمول

الحفاظ علي بطارية الجهاز المحمول
الحفاظ علي بطارية الجهاز المحمول

Ads

دائما نجد أن مشكلة من يريد شراء الجهاز المحمول هو عمر البطارية هذا خاصة مع وجود المعالجات القوية والتي تستهلك قدر كبير من الطاقة , لهذا نجد الكثيرين يدققون في معرفة العمر الافتراضي للبطارية وكذلك مدة تشغيلها للحاسب بدون وجود أي اتصال بالكهرباء .
لنتابع معا طرق الحفاظ علي بطارية الحساب المحمول وكذلك حل مشكلة البطارية والتي يتم استهلاكها بشكل سريع , ومعروفا أن البطاريات يكون عمرها تقريبا من 18 إلي 36 شهرا , ولكن يمكن القيام ببعض الرعاية والاهتمام تزيد من مدة عمر البطارية :

  1. حاول بقدر الإمكان أن تقوم بخلع البطارية عن الحاسب المحمول طالما انك لا تستخدمه , هناك بعض الشركات تجعل أمر إزالة البطارية مستحيلا بعض الشئ فان كان جهازك من ضمن هذه الأجهزة فاتركها كما هي .
    2. حاول دائما أن تحافظ علي درجة حرارة حاسبوك , فالحفاظ علي الجهاز والبطارية عند درجة حرارة جيدة فهو من شأنه أن يحافظ علي البطارية بشكل اكبر وعلي الجهاز ككل .
    3. دائما نسع من يخبرنا أن نستخدم البطارية حتى ينتهي شحنها , ولكن حاليا معظم أجهزة الكمبيوتر المحمولة تعمل ببطاريات الليثيوم وهي تستمر لفترات أطول , ولا ننصح نهائيا بإفراغ البطارية إلي نهايتها واستخدامها عند الحاجة فقط , ولا تحاول أن تفضل الشاحن طالما انك قريب منه , واجعل استخدام البطارية دائما في حالة الخروج من المنزل فقط او انقطاع الكهرباء في المنزل .
    4. دائما ما تعتبر إضاءة الشاشة هو المصدر الأكبر في عملية استهلاك الطاقة فحاول دائما أن تستخدم تخفيض سطوع الشاشة .
    5. أغلق الصوت نهائيا واستخدم السماعات بدلا منة فهذا الأمر سيحد كثيرا من استهلاك البطارية والطاقة .
    6. أزل دائما الأقراص الصلبة أو الخارجية التي لا تحتاج إليها في عملك .
    7. دائما ما تلتهم الألعاب وبرامج التصميم والفيديو طاقة البطارية فحاول قدر الإمكان الابتعاد عن هذه البرامج والأمور طالما تقوم باستخدام البطارية .

التعليقات مغلقة.