التغطية تقنية

الأسباب الحقيقة للاستقالة المفاجئة للرئيس التنفيذي لشركة سوني

شركة سوني هي مجموعة رائدة ومتخصصة في صناعة إلكترونية ، للشركة مقران رئيسيان في نيويورك وطوكيو وتعتبر واحدة من أكبر الشركات العالمية ،أسسها أكيو موريتا في عام 1946 ، وكانت تحمل اسم شركة طوكيو التقنية للاتصالات ، يقوم ماسارو إيبوكا أحد شركاء موريتا برحلة إلى أمريكا صادفت اختراع المقحل ، واستطاع إيبوكا الحصول على رخصة من مخابر شركة بل الأمريكية لاستخدامه في أغراض تجارية .

المدير المالي يحل محله 

تشهد شركة سوني تغييرات للمناصب الإدارية العليا حيث أنها أعلنت في خبر مفاجئ أن الرئيس التنفيذي الحالي لشركة سوني كازو هياس سوف يتنحى عن منصبه الحالي بدءا من 1 إبريل القادم وأنه سيحصل على منصب استشاري بالشركة ،أعلنت أيضا أن بديل هيراي سيكون المدير المالي الحالي في شركة سوني كينيشير ويوشيدا والذي كان جزءا رئيسيا من مجلس إدارة الشركة اليابانية منذ تعيينه في هذا المنصب في 2014 ، وبموجب هذا البيان تضاعف سعر سهم سوني بنحو 5٫7 ليصل إلى 52 دولار في التداولات .

 

قال هيراي في خطاب عاطفي استعرض فيه مسيرته في الإدارة أن الوقت قد حان لتمرير دفة القيادة إلى شخص آخر ، وقال أن هذا أفضل لمستقبل الشركة ولمستقبله حيث أنه بحاجة إلى التركيز على حياته الخاصة ،أكد أيضا أنه كرس عمله لتحويل الشركة إلى مستويات أعلى وتعزيز ربحها وقال أنه فخور بالنتائج ، وقال أن هذا الوقت مناسب لتمرير سلطة الشركة إلى إدارة جديدة ،وأكد الرئيس التنفيذي الجديد أنه سيمضي قدما على الأساس الذي بناه هيراي وأنه سيتخذ المزيد من التدابير الإصلاحية ليضمن مسيرة نمو طويلة الأجل .

مستقبل أفضل لشركة سوني

Ads

وأصدر أيضا بيان مؤخراً قال فيه أنه كرّس عمله لتحويل الشركة إلى مستويات أعلى وتعزيز ربحيتها وهو فخور بالنتائج، مشيراً إلى أن هذا الوقت هو المناسب لتمرير سلطة الشركة إلى إدارة جديدة لمستقبل الشركة ولمستقبله أيضاً.

شركة سوني اليابانية شهدت ارتفاعا لأرباحها التشغيلية في الربع الثالث من السنة المالية إلى نحو أربعة أمثال ، هذا بفعل نمو الطلب على إنتاجها من أجهزة استشعار الصور ، ورفعت أيضا توقعاتها لأرباح السنة بأكملها .

السفر و لابعد عن العائلة أهم الأسباب 

أشارت أيضا بعض المصادر الإعلامية أن قرار استقالة هيراي جاء بسبب تعبه وإرهاقه من جداول السفر التي كان يتبعها طيلة الأعوام الست الماضية ، وأنه يرغب الآن بقضاء وقت أطول مع عائلته في منزله بكاليفورنيا .

بالطبع هيراي له الفضل بقلب الأوضاع بقسم بلايستيشن في شركة سوني وإعادته ليحقق الكثير من الأرباح بعد أن استلم رئاسة سوني للتوفيه التفاعلي بدلا من كين كاتراجي ، ساهم أيضا هيراي في تحويل تركيز شركة سوني إلى قسم الألعاب والهواتف واستغنائها عن الأقسام الخاسرة الأخرى مثل قسم الحواسب المحمولة .

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.