التغطية تقنية

كاميرا Fujifilm GFX 50s الجديدة في آواخر شهر فبراير القادم!

كاميرا Fujifilm GFX 50s

قد أعلنت في وقت سابق عن إطلاق كاميرا Fujifilm GFX 50s الجديدة شركة فوجي فيلم وذلك في آواخر شهر فبراير القادم وتحديداً يوم 23 فبراير وذلك كميعاد رسمي لإطلاقها، وقد وضحت الشركة أن سعرها سيكون مُتفاوت، بحيث سيبدأ من 6200 جنيه استرليني، وذلك حسب الاصدارات المُختلفة منها.

وقد وضحت الشركة بأن الكاميرا ستأتي بدون مرآة داخلية في اصدارها الجديد، وستكون مُزودة بمستشعر بحجم 43.8 * 32.9 مم، والذي يأتي بحجم أكبر بحوالي 1.7 مرة من الاصدار السابق للكاميرا، ونجد بالنظر لذلك المستشعر الجديد بأن الدقة به تصل إلي 51.4 ميجا بيسكل، الأمر الذي يُعدّ تقدماً في كاميرات فوجي فيلم.

ونجد أن الاصدار الجديد من تلك الكاميرا مُزود بمستشعر لحساسية الضوء، والذي يعمل بكفاءة عالية وذلك إذا وضعناه في مُقارنة مع المستشعر الذي كان موجود في الاصدار السابق في تلك الكاميرا، حيث قياسه حوالي ( 100 إلي 12800 ). ونجد أن الكاميرا الجديدة كذلك تأتي مع عدسات GF OPTICS وذلك لكي تكون متوافقة مع المستشعر الجديد الموجود في الكاميرا.

Ads

وكالعادة عند اطلاق اي اصدار من كاميرات فوجي فيلم، فإنه يأتي معها عدّة عدسات خاصة به، وفي الاصدار الذي نتحدث عنه اليوم، نجد أنه سيأتي مع الكاميرا ثلاثة عدد عدسات مختلفة ومتفاوتة السعر، حيث سيأتي معها عدسة 63 مم التي سعرها 1400 جنيه استرليني، أو عدسة 64 مم بسعر 2200 جنيه استرليني ونوعها ” GF “، وأخيراً النوع الثالث من العدسات ” GF ” والتي تكون 120 مم بسعر يصل إلي 2600 جنيه استرليني، والعدسات جميعها تأتي مُزودة بخاصية مقاومة تغييرات المناخ والطقس.

وتأتي الكاميرا كذلك مع شاشة LCD والتي نجدها بحجم 3.2 إنش، والتي تدعُم خاصية اللمس، وتم تزويد الشاشة بخاصية تتيح للمستخدم اختيار الزاوية المفضلة بالنسبة له للتصوير، كذلك مزودة الشاشة بعدسة إلكترونية 3.69 مم.

كذلك كشفت الشركة علي أن الكاميرا ستأتي مع ميزة focal shutter، الأمر الذي لا يجعلها تستخدم خاصية المُزامنة السريعة مع shutter الخاص بالعدسات. ولكن نجدها تصل إلي حوالي 1/4000 ثانية أو 1/6000 ثانية وذلك بحد أقصي مع shutter الإلكتروني، وبذلك نجد أن الكاميرا تدعم للمستخدم ميزة التصوير السريع.

وأخيراً كشفت الشركة كذلك علي أن كاميرا Fujifilm GFX 50s ستتمتع بخاصية الكشف عن الوجوه وتحديدها، بالإضافة لخاصية التركيز التلقائي.

مواضيع أخري من هنا 

التعليقات مغلقة.