التغطية تقنية

اسوس تتألق في مجال الألعاب عبر إصدار لاب توب Asus ROG Zephyrus GX501

كما اعتادت شركة اسوس على إصدار حواسيب محمولة ذات مميزات كثيرة، أطلقت شركة اسوس لاب توب Asus ROG Zephyrus GX501 الذي يتميز بمميزات وقدرات فائقة سنستعرضها في هذا المقال بالتفصيل.

وزن خفيف وسمك أقل

يتميز حاسب Asus ROG Zephyrus GX501 بوزن خفيف وسمك يصل إلى 18 ميلليمتر ويزن 2.2 كجم فقط، يحتوي الجهاز على معالج رباعي النواة وشريحة رسوميات GTX 1080 ويحتوي على العديد من الوحدات للقيام بعملية التبريد، وعلى الرغم من أن الجهاز يحتاج إلى بطارية كبيرة إلا أنه يعمل ببطارية 50 وات فقط وهي بطارية صغيرة بالنسبة لإمكانيات الجهاز.

مميزات الجهاز

أهم ما يميز الجهاز هو وجود شريحة الرسوميات GeForce GTX 1080 من انفيديا مع تكنولوجيا Max-Q وهذه الشريحة تزيد من رفع أداء شرائح الرسوميات بالحاسب المحمول مع تقليل حرارة الجهاز وخفض استهلاك الطاقة، كما يحتوي الجهاز على نظام تبريد مبتكر، وتقدم الشريحة مع تكنولوجيا ماكس كيو تصميم طاقة حراري منخفض يصل إلى 90-110 وات.

التصميم القوي للجهاز

يحتوي الجهاز على لوحة سفلية تعمل عندما يفتح الغطاء وذلك يساعد الجهاز على امتصاص المزيد من الهواء البارد بدون حدوث أي مشكلة على مكان المنافذ، ويأتي الجهاز بحواف من المعدن.

Ads

يتميز الجهاز بالهدوء برغم أدائه القوي، يأتي الجهاز بشاشة بدقة 1920×1080 وهذه دقة جيدة للشاشة لكنها تؤثر على عمر البطارية وعلى أداء الجهاز.
تعمل الشاشة بشكل جيد لمعظم الاستخدامات وتوفر عرض جيد لكن نسبة السطوع توفر حد أقصى 284 شمعة في المتر المربع، ويحتوي الجهاز على مكان لشريحة واحدة بذاكرة SSD M.2.

عدد المنافذ في الجهاز

يحتوي لاب توب Asus ROG Zephyrus GX501 على 4 منافذ USB-A 3.0 موجودين على الجانبين، ويوجد منفذ صوت تناظري مزدوج لبث الألعاب على شاشة 4K بتردد 60 هيرتز، منفذ HDMI 2.0 بحجم كامل، منفذ Thunderbolt 3 بسرعة نقل بيانات 40 جيجابايت في الثانية الواحدة بالإضافة إلى وجود قفل Kensington.

شكل وامكانيات لوحة المفاتيح

يحتوي الجهاز على لوحة مفاتيح بتصميم Chiclet والتي نقلت في مقدمة الجهاز، وقد أضافت شركة أسوس وحدة صغيرة في الصندوق بسبب عدم وجود مكان لراحة الرسغ عند القيام بالكتابة واستخدام لوحة المفاتيح، كما أن لوحة التتبع على الجانب الأيمن توفر الراحة أيضا للرسغ وتتحمل لوحة المفاتيح الاستخدام الكثيف حيث يمكنها أن تتحمل 20 مليون ضغطة.

اختبار لمعرفة امكانيات الجهاز

تم إجراء اختبار للجهاز لاختبار أداء شريحة الرسوميات بالجهاز، وتم عمل الاختبار من خلال معرفة أداء الجهاز في بعض الألعاب، ووجد أن الحاسب يعمل بكفاءة عالية عند تشغيل الألعاب.
صوت السماعات جيد جدا، وتوجد على ظهر الحاسب علامة ROG التي تضيء باللون الأحمر عند تشغيل الجهاز.

التعليقات مغلقة.