التغطية تقنية

إليك 4 طرق لإخفاء التطبيقات على الأجهزة التي تعمل بنظام أندرويد

قد يبدو الأمر غريبا بعض الشيء رغبة بعض المستخدمين في إخفاء بعض التطبيقات على الأجهزة التي تعمل بنظام أندرويد سواء الهواتف الذكية أو الأجهزة اللوحية، لكن الأمر قد يكون مفيدا في بعض الأحيان خصوصا عند الحاجة لإخفاء تطبيقات معينة عن أنظار بعض المتطفلين والفضوليين. هذا وينصح موقع “تكنولوجي بوكت” زواره بشدة الاعتماد على هذه الطريقة للحفاظ على معلوماته في مأمن في حال ولوج شخص ما لهاتفك دون أن تسمح بذلك. في هذا الموضوع نقدم لك 4 طرق يمكنك الاعتماد عليها لإخفاء تطبيقاتك.

 

الطريقة الأولى : الاعتماد على تطبيقات أندرويد

 

هنالك العديد من الخيارات لإخفاء تطبيقات حيث يمكنك استخدام بعض التطبيقات على البلاي ستور للقيام بذلك. نقترح عليك عزيزي القارئ استخدام تطبيق “Nova Launcher Prime” أو تطبيق “Action Launcher Plus” حيث تعتبر هذه التطبيقات من بين الأفضل لإخفاء تطبيقاتك.

 

خطوات إخفاء التطبيقات باستخدام “Nova Launcher Prime” :

1 – توجه إلى قائمة إعدادات التطبيق.

2 – اضغط على “App & widget drawers”.

3 – الآن انزل لإيجاد “Hide apps” ثم اضغط عليها.

4 – في الأخير عليك اختيار التطبيقات التي تريد إخفائها.

 

خطوات إخفاء التطبيقات باستخدام “Action Launcher Plus” :

1 – كما بالنسبة للتطبيق الأول عليك التوجه إلى قائمة إعدادات التطبيق.

2 – اضغط على “App drawers”.

3 – الآن اضغط على “Hidden apps”.

4 – في هذه الخطوة تبقى عليك اختيار التطبيقات التي ترغب بإخفائها فقط.

 

الطريقة الثانية : استخدام حلول مخصصة (للأجهزة التي تم عمل روت لها فقط)

 

إذا لم يرقك استخدام تطبيقات الطريقة الأولى تستطيع الاستعانة بتطبيقات تم عملها خصيصا لغرض إخفاء التطبيقات، غير أن هذه التطبيقات تعمل على الأجهزة التي تم عمل روت لها فقط.

 

تطبيق “Hide it pro” :

Ads

يعتبر “Hide it pro” من التطبيقات المدهشة التي يمكنها إخفاء التطبيقات للأجهزة التي تم عمل روت لها. ولمنع الولوج الغير مرخص فإن هذا التطبيق يعمل كمدير أصوات “Audio manager” عند تثبيته. بعد تشغيلك للتطبيق اضغط على شعار مدير الأصوات للدخول على “Hide it pro”. إذا كنت تتوفر على جهاز “مروت” كما ذكرنا اضغط على “Hide apps” لبدأ الاشتغال بالتطبيق.

 

تطبيق “X App Hider” :

 

تطبيق أخر يمكنك تحميله من على البلاي ستور لإخفاء التطبيقات على أجهزة أندرويد. هذا التطبيق هو الأخر يحتاج الدخول على الروت كي تتمكن من إخفاء التطبيقات. ولكي تبدأ العمل بالتطبيق اضغط عليه ثم ابدأ في إضافة التطبيقات التي تريد إخفائها كما توضح الصورة أعلاه.

 

الطريقة الثالثة : تعطيل تطبيقات النظام

 

إذا ما أردت إخفاء تطبيقات النظام فأنت لن تكون بحاجة لتحميل تطبيقات إضافية من البلاي ستور حيث ستحتاج فقط لتعطيل التطبيقات التي لا تريدها.

 

خطوات تعطيل تطبيقات النظام :

1 – أدخل على إعدادات الجهاز.

2 – انزل إلى الأسفل ثم اضغط على تطبيقات “Apps”.

3 – الآن اضغط على تطبيق على النظام مثل تطبيق الساعة “Clock”.

4 – كل ما عليك القيام به الآن هو الضغط على تعطيل “Disable”، في بعض الحالات ستجد “إلغاء تثبيت التحديثات” قم بالعملية لإعادة التطبيق لنسخة وضع المصنع ثم ستتمكن من تعطيلها.

 

الطريقة الرابعة : استخدام تطبيقات القفل لمنع الدخول الغير مرخص

 

الاعتماد على تطبيقات القفل لا تقوم بإخفاء تطبيقاتك لكنها تحميها عبر إخفاء محتوياتها. وللقيام بهذا الأمر توجد العديد من تطبيقات القفل التي يمكنك الاستعانة بها. موقع “تكنولوجي بوكت” ينصحك باستخدام “Lockdown Pro” وفي حال راقك التطبيق يمكنك دفع 2 دولار للاستفادة من جميع خصائصه.

 

الخطوات لإخفاء تطبيقاتك بالاعتماد على “Lockdown Pro” :

1 – في خطوة أولى عليك تشغيل التطبيق.

2 – إذا لاحظت تواجد زر أحمر فهو يشير إلى أن البرنامج لا يعمل، اضغط إذن على هذا الزر ليصبح باللون الأخضر في إشارة إلى اشتغاله.

3 – انزل الآن لتجد قائمة التطبيقات التي يمكنك قفلها، اضغط على التطبيق الذي تريد قفله. إضافة إلى ذلك يمكنك الضغط على أيقونة “الثلاث نقاط” لولوج خيارات أخرى ستسمح لك بإضافة المزيد من الكلمات السرية أو تشغيل غلاف مزيف للتطبيق الذي تريد.

من بين التطبيقات المشابهة التي نقترحها عليك أيضا يوجد “AppLock” وكذلك “Hexlock App Lock”.

 

هذا كل شيء بالنسبة لهذا الموضوع، أنت الآن قادر على تطبيق طريقة أو أكثر لإخفاء تطبيقاتك وبالتالي حمايتها من المتطفلين والفضوليين. لا تنسى أن تترك لنا تعليق بالطرق التي تقترحها لحماية تطبيقات الهاتف من الفضوليين كما ندعوك إلى مشاركة الموضوع ليستفيد غيرك.

التعليقات مغلقة.