التغطية تقنية

إليك 4 تطبيقات رائعة للمنبه تجعلك تبدأ يومك بشكل جيد

يعتبر الاستيقاظ على ضجيج صوت المنبه شيئا لا يحبه الكثيرون لكن الواجبات تستدعي منا دائما القيام بأي شيء لنكون في الموعد وعلى أتم الاستعداد في وقت باكر من الصباح. إذا كنت عزيزي القارئ قد بدأت بالاعتياد على ضجيج تطبيق المنبه على هاتفك فأظن أنه حان الوقت من أجل تجربة شيء جديد يجعلك تنفصل عن سريرك في الصباح. ويمكنك عزيزي تجربة بعض التطبيقات التي لها القدرة على تحليل جودة نومك وجعلك تستيقظ في الوقت المناسب وبشكل لطيف أو تطبيقات أخرى ستجعلك تستفيق رغما عن أنفك حيث سيلزمك القيام ببعض الأمور قبل توقف المنبه عن الرنين. إليك إذن وبدون إطالة 4 تطبيقات منبه ستجعلك تستفيق وتبدأ نهارك بشكل جيد.

 

1 – تطبيق “Sleep Cycle Alarm Clock”

يعتبر تطبيق “Sleep Cycle Alarm Clock” من تطبيقات المنبه الغير تقليدية والمتوفرة على كل من أندرويد وكذلك نظام “iOS“. هذا التطبيق له دورين فهو يقوم بتعقب نومك ومراقبته وبعدها يقوم بتحليل دورات نومك بشكل ذكي ويحاول أن يوقظك في دورات التي لا يكون فيها نومك عميقا، ولكي تحصل على نتائج جيدة يتعين عليك وضع هاتفك بعد تثبيت التطبيق طبعا إما على فراشك أو في مكان قريب من الفراش الذي تنام عليه لأن التطبيق يعتمد على المسرع “Accelerometer” الموجود على هاتفك بالإضافة إلى المايكروفون أيضا لتعقب مراحل نومك.

 

2 – تطبيق “Barcode Alarm”

Ads

إذا كنت من الأشخاص اللذين يعدلون المنبه ليرن في عدة مناسبات، مرة واحد يرن فيها المنبه بقوة و16 مرة أخرى لضمان عدم غطك في النوم وتفويت المواعيد الهامة وطبعا مع ذلك تستمر في النوم على الرغم من ذلك فتطبيق “Barcode Alarm” هو التطبيق الذي تبحث عنه. تطبيق “Barcode Alarm” متوفر على أندرويد وكذلك “iOS” ووظيفته هي أنه سيتيح لك تحديد سلسلة من المواعيد ليرن فيها المنبه لكن لا يمكن إيقاف المنبه إلا بعد القيام بمسح مجموعة مختلفة من ال “Barcodes” مثل تلك الموجودة على علبة معجون أسنانك وبعض علب الحبوب التي تقوم بالإفطار عليها بالإضافة إلى مجموعة من الباركود التي يمكنك أن تقوم بتحديدها للتطبيق بنفسك حسب الرغبة وما هو متاح.

 

3 – تطبيق “SpeakToSnooze”

بعض الأشخاص يصعب عليهم الترنح صباحا من أجل البحث عن الهاتف ليوقفوا المنبه إذ يجدون أمر إيقافه بهذه الطريقة محبطا. تطبيق “SpeakToSnooze” المتاح على نظام “iOS” فقط والذي يمكن تحميل تطبيق “Voice Snooze Alarm For Android” البديل له على أندرويد من التطبيقات التي يمكن التحكم بها عن طريق الصوت فقط حيث يكفيك أن تعطي أمرا تحدده للتطبيق عن طريق صوتك لإيقاف المنبه. التطبيق يتوفر على خصائص رائعة يمكنك الاستفادة منها حيث يمكنك مثلا أن تسأل عن الساعة أو أن تخبر التطبيق مثلا بشيء من قبيل “أريد أن أستيقظ على الساعة “6 :00” صباحا. إذا حددت أمرا كهذا للتطبيق فسيصير من الصعب عليك إيقاف المنبه وهو ما سيجعلك تستفيق رغما عنك.

4 – تطبيق “Alarm Clock For Heavy Sleepers”

إذا كنت من الأشخاص اللذين يعد نومهم ثقيلا فتطبيق “Alarm Clock For Heavy Sleepers” المتوفر على أندرويد بالمجان سيكون هو خيارك الأفضل حيث يتوفر التطبيق على كل الأدوات وهو لن يذخر أي جهد لإيقاظك من سباتك العميق. التطبيق يستخدم مجموعة من الحيل لجعلك تستيقظ من بينها بعض المعادلات الرياضية التي عليك حلها، أكواد الكابتشا التي يجب أن تدخلها أو الباركود التي عليك عمل مسح ضوئي لها. ويتوفر التطبيق أيضا على خاصية تحديد تنبيهات هادئة تشتغل قبل اشتغال المنبه بشكل أقوى وهو الأمر الذي قد يساعد في إيقاظك بشكل فعال. التطبيق يتوفر على مزايا أخرى رائعة يمكنك التعرف عليها بتحميل التطبيق وتثبيته على هاتفك.

التعليقات مغلقة.