التغطية تقنية

إطلاق تقرير الشفافية لشركة أمازون

إطلاق تقرير الشفافية لشركة أمازن
إطلاق تقرير الشفافية لشركة أمازن

 

Ads

قامت شركة أمازون الرائدة والمعروفة عالميا وصحابة أكبر متجر إلكتروني معروف علي شبكة الإنترنت أول تقرير خاص بها للشفافية لتوضح من خلاله الطلبات الحكومية للإفصاح عن معلومات خاصة بالمستخدمين والعملاء .
وقد قام السيد ستيفن شميدت وهو يعمل رئيس أمن المعلومات بالشركة بإضافة تصريح خاص  وجاء فيه أن الشركة لم تقوم بكشف أية معلومات خاصة بالعملاء والمستخدمين للحكومة ما لم تقوم الحكومة بتقديم طلب قانوني وبشكل رسمي وتعلم المستخدم بطلب الحكومة للكشف عن البيانات الخاصة به في حال كان ذلك ممنوعا لأسباب تتعلق بالجرائم .
كما أن التقرير كان يشمل تغطية لفترة ستة أشهر فقط تنتهي بنهاية مايو الماضي , حيث تلقت الشركة ما يقرب من 813 مذكرة استدعاء صادرة من خلال المحكمة , 35 مذكرة تفتيش وبحث , 13 طلب مختلف , 132 طلب أجنبي , 1 طلب لإزالة المحتوي , وبحكم القانون فيحظر علي الشركات نهائيا تحديد عدد الطلبات الخاصة بوكالات الأمن القومي بدقة نهائيا لذا قامت الشركة بطرح عدد ما بين صفر إلي 249 طلب .
وقام مدير امن المعلومات شركة أمازون السيد شميدت حيث أضاف أن الشركة لم تقوم بالمشاركة ببرنامج PRISM الخاص بالتجسس والتابع لوكالة الأمن القومي الأمريكي والذي كانت معظم الشركات التقنية الأمريكية هي جزء منه , بل قامت الشركة بكسب قضية خاصة بها للحفاظ علي بيانات المستخدمين وقامت بالضغط علي الكونغرس لتحديث قوانين الخصوصية .
ونظرا لاستخدام شركة أمازون للتشفير العالي الموجود لديها فجميع المشتركين بإمكانهم إدارة مفاتيح التشفير الخاصة به مع التأكد من صعوبة التجسس عليهم من قبل الحكومات .

 

التعليقات مغلقة.