التغطية تقنية

أهم التسريبات عن هاتفي جلاكسي اس 9 واس 9 بلس

أعلنت شركة سامسونج عن قرب كشفها لهواتف جلاكسي اس 9 وجلاكسي اس 9بلس خلال الربع الأول من عام 2018.
وتشير التقارير أن شركة سامسونج تخطط لإطلاق هاتف جلاكسي اس9 مبكرا عن الموعد الذي أطلقت فيه جلاكسي اس 8، وقد ظهرت الكثير من التسريبات للهاتفين الذكيين.
وسنستعرض اليوم مميزات هذين الجهازين الذي تشير التقارير لهم بأنهم من الأجهزة الضخمة والمميزة التي تقوم بإنتاجهم شركة سامسونج.

مواصفات ومميزات جلاكسي اس 9

يحمل جلاكسي اس 9 اسم رمزي وهو “Star”ويتوقع أن يعمل هاتف جلاكسي اس 9 بمعالج كوالكم الجديد سنابدراغون 845.
كما يمكن أن يتوفر نفس الهاتف الذكي بمعالج آخر من شركة سامسونج Exynos 9810 وهو معالج قامت الشركة بالكشف عنه ولكنه معالج أقوى يقدم أداء أقوي من معالج كوالكم.

ذاكرة الوصول العشوائي في الهاتفين

ومن غير المعروف أن سامسونج جلاكسي اس 9 وجلاكسي اس 9 بلس سيحتويان على ذاكرة وصول عشوائي تصل إلى 6 جيجا أم سيستخدمان 4 جيجا.
ولكن الأقرب أن هاتف جلاكسي اس 9 سيتوفر بذاكرة وصول عشوائي قدرها 4 جيجا فيما سيتوفر جلاكسي اس 9 بلس بذاكرة 6 جيجا.

Ads

المساحة التخزينية في الهاتفين

يقال أن هاتف جلاكسي اس9 سيحتوي على مساحة تخزينية بقدر 64 و128 و256 جيجابايت.
أما عن هاتف جلاكسي اس9 بلس سيحتوي على نفس المساحة التخزينية مع إصدار محدود ب512 جيجابايت، وذلك مع امكانية زيادة المساحة من خلال استخدام بطاقات الذاكرة الداخلية.

المميزات الجديدة في تصميم جلاكسي اس 9

هناك العديد من التقارير وهناك الكثير من الصور المسربة للهاتف التي توضح أن هاتف جلاكسي اس 9 سيكون بنفس تصميم جلاكسي اس8 واس 8 بلس.
لذلك فسيكون تصميم اس 9 من الزجاج مع وجود شاشة منحنية من الجانبين بدون حواف تشغل معظم الجهة الأمامية من الهاتف، كما أن قياس الشاشة 5.8 بوصة بدقة QHD وذلك مثل هاتف جلاكسي اس 8
كما أن الهاتف لن يأتي بأي زر عند الجهة الأمامية، وستقوم شركة سامسونج بتغيير مكان مستشعر البصمة لتجعله أسفل الكاميرا بدلا من جانبها.
سيتوفر في الهاتف ميزة مقاومة الماء والغبار وستبقى سامسونج على منفذ سماعات التقليدي بمقاس 3.5 ملليمتر وسيتوفر في هاتف جلاسي اس 9 ألوان إضافية وذلك عند مقارنته بهاتف جلاكسي اس 8.

تحسينات في كاميرا جلاكسي اس 9

تشير صور التسريبات لهاتف جلاكسي اس9 أن الهاتف سيحتوي على كاميرا واحدة خلفية ولكن بالطبع ستطور الشركة الكاميرا وستضيف إليها الكثير من التحسينات عن إصدارات جلاكسي اس الأقدم.
أما عن هاتف جلاكسي اس9 بلس فسيحصل على كاميرتين خلفيتين مع بطارية أكبر.
ويتوقع أن يصدر جلاكسي اس9 بنفس السعر الذي صدر به هاتف جلاكسي اس 8 وهو 700 دولار أمريكي.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.