التغطية تقنية

أهم الأسباب لتحديث البرامج الخاصة بك تعرفوا عليهم الآن!

سنتحدّث اليوم عن أهم الأسباب لتحديث البرامج التابعة لك، وهو موضوع مهم وفريد من نوعه وأغلب الأشخاص يقومون بتجاهله ولا يتحدّثون عنه، لذلك أثرنا اليوم تسليط الضوء عليه وكشف خباياه لكم.

وذلك لأن أغلب الأشخاص عندما تظهر لهم رسائل تحديث البرنامج، يقومون بتجاهلها في أغلب الأحيان، أو حتي يواصلون اختيار زر ” ذكّرني لاحقاً ” ويستمر هذا السيناريو ولا يتم تحديث البرنامج، ولكن هُناك أسباب قوية في حقيقة الأمر، تجعلك تقوم بذلك، سنقوم بالتعرُف عليها من خلال ذلك الموضوع.

أهم الأسباب لتحديث البرامج

ما هي أهم الأسباب لتحديث البرامج الموجودة علي جهازك الحاسوب ؟!

 

1- حماية الجهاز من الثغرات الأمنية: السبب الأول والأهم من وجهة نظري يكمُّن في جعل البرنامج مؤمن بشكل كامل من أية ثغرات أمنية قد يتم اكتشافها.

وبالتالي إن لم تقوم بالقيام بالاستجابة لرسالة تحديث البرنامج، قد تجد نفسك قد تم قرصنتك من خلال ثغرة أمنية ما قد تم اكتشافها من قبل مطوري البرنامج والعاملين عليه.

 

Ads

2- التخلُص من بطء البرامج واصلاح مشاكلها: كذلك فائدة تحديث البرامج يكمُن أنه يُعالج مشكلة التخلص من بطء البرنامج أو إصلاح أية مشاكل به قد تواجهك في المستقبل.

فعادة ما تظهر رسائل تبين لك وجود بعد الأخطاء في البرنامج أو أنه لم يعدّ يعمل بنفس الكفائة التي كان يعمل بها.

 

3- مزايا وواجهة جديدة للبرنامج: السبب الثالث يكمُن في المزايا الجديدة في البرامج وكذلك تحديث الوجاهات، فعندما يقوم القائمون علي البرنامج بإضافة ميزة ما أو القيام بتحديث واجهة البرنامج، فإنهم يطلبون من القيام بتنزل ذلك التحديث للتمتع به، الأمر الذي سيجعلك من الاستمتاع بتلك المزايا التي ستوفر عليك الوقت والجُهد بكل تأكيد.

 

4- جعل البرنامج متوافق مع نِظام التشغيل: واخيراً التوافق مع النِظام الجديد للتشغيل، بحيث إن قُمت بترقية نسخة الويندوز لديك، قد يتطلب في بعض البرامج القيام بعمل تحديث لها لتتوافق مع نظام التشغيل الجديد، لذلك يجب الاستجابة لرسائل التحديث تلك باستمرار وعدم تجاهلها.

 

وبذلك نكون قدّ ذكرنا لكم أهم الأسباب لتحديث البرامج علي الحاسوب الخاص بكم، منتظرين آرائكم علي الموضوع، وانتظروا منّا كل جديد..

مواضيع أخري من هنا 

التعليقات مغلقة.