التغطية تقنية

أفضل 5 هواتف ذكية لعام 2016 مع مميزات كل منها

شارفت السنة الحالية على الانقضاء حيث لم يد يفصلنا عن العام المقبل سوى بضع أيام معدودة لذلك قررنا أن نشارككم أعزائنا القراء أفضل الهواتف الذكية لهذه السنة مع مميزات هذه الهواتف التي جعلت منها تكون في هذه القائمة. بدون أن نطيل عليك عزيزي الزائر إليك خمس أفضل هواتف ذكية لعام 2016 حسب موقعنا “تكنولوجي بوكت“.

 

1 – هاتف iPhone 7 Plus :

 

طبعا ليس من الغريب أن يحتل هاتف الأيفون من شركة آبل المركز الأول في قائمتنا حيث يأتي هذا الجهاز بمجموعة من المميزات الرائعة إذ يتميز بشاشة كبيرة بمقاس 5.5 إنش كما يوفر تصميم يجعله مقاوما للماء. بداخل الهاتف سنجد معالج آبل السريع “A10 Fusion” بثمان أنوية، وتقول الشركة أن هذا المعالج يجعل الهاتف أسرع ب 120 مرة من الهاتف الأصلي. بالنسبة لذاكرة التخزين الداخلية فهاتف “iPhone 7 Plus” يأتي بعدة نسخ 32GB، 128GB و256GB. الميزة الرائعة بخصوص هذا الهاتف أيضا هو أن حجمه كبير مما يتيح مساحة لبطارية أكبر وهو ما جعله يأتي ببطارية بقدرة 2900mAh. زيادة على ذلك فهذا الهاتف يأتي بكاميرا خلفية بدقة ………كما أنه يشتغل بنظام “iOS 10”.

 

2 – هاتف Samsung Galaxy S7 Edge :

 

هذا الهاتف من شركة سامسونغ كان قريبا من أن يكون أفضل الهواتف على الإطلاق سنة 2016 مع شاشته المنحنية من الجانبين وتصميمه المميز. هاتف “Samsung Galaxy S7 Edge” ياتي هو الأخر بشاشة كبيرة بمقاس 5.5 إنش وبدقة 1440 x 2560 بيكسل. الهاتف يتوفر على ميزرة رائعة تتمثل في خاصية الشاشة “Always On” التي تجعل الشاشة دائما في وضع الاشتغال حيث تعرض الوقت والتنبيهات، وتقول سامسونغ أن هذه الميزة تستهلك 1% من البطارية فقط كل ساعة كما أن بإمكان المستخدم تعطيل هذه الميزة في حال أراد ذلك. بالنسبة لعتاد هذا الهاتف الذكي فنجد أنه يوفر 32GB من ذاكرة التخزين الداخلية مع الاشتغال بمعالج “Exynos 8890” بثمان أنوية من سامسونغ بالإضافة إلى ذاكرة وصول عشوائي 4GB. بالنسبة لجانب التخزين فيمكن إضافة ذاكرة تخزين خارجية للهاتف ليصل حتى 200GB. نأتي الأن إلى الكاميرا الخلفية التي نجدها على هذا الهاتف بدقة 12MP عكس هاتف “Galaxy S6” الذي كان يتوفر على كاميرا بدقة 16MP. بطارية هذا الهاتف تأتي بقدرة 3600mAh مع تكنولوجيا الشحن السريع حيث يمكن الوصول من صفر إلى 50% من الشحن في ظرف نصف ساعة.

 

Ads

3 – هاتف Google Pixel XL :

 

يعتبر هذا الهاتف حديث العهد حيث لم يتم إطلاقه حتى أكتوبر الماضي، لكن هذا الأمر لم يمنع أمر تواجده على هذه القائمة بموقعنا ولعل ذلك راجع إلى المميزات الرائعة التي يقدمها حيث لم يعد غريبا على جوجل تصميم هواتف رائعة إذ يرجع الأمر لكونها صارت تمرك خبرة كبيرة في المجال بعد إطلاقها لهواتف “Nexus” وبعدها اشتغالها على هواتف “Motorola”. بالنسبة لهاتف “Google Pixel XL” فهو يملك شاشة بحجم 5.5 إنش ويأتي بمعالج كوالكوم سنابدراجن “Qualcomm Snapdragon 821” مع 4GB من ذاكرة الوصول العشوائي و32GB أو 128GB كذاكرة تخزين داخلية دون إمكانية إضافة قدرة تخزينية عبر بطاقة “microSD”. فيما يخص الكاميرا فالهاتف يتوفر على كاميرا بدقة 12 ميغا بيكسل كما أنه يعمل بنظام أندرويد ويتوفر على بطارية بقدرة 3450mAh.

 

4 – هاتف LG G5 :

 

من ضمن الشركات الكبرى في مجال تصنيع الهواتف الذكية نجد “LG” التي لا تمر سنة دون أن تدهشنا بأحد منتجاتها القوية، هذه السنة أطلقت الشركة هاتف “LG G5” الذي يمتلك قدرات وخصائص رائعة هو الأخر جعلته يتواجد ضمن قائمة موقع “تكنولوجي بوكت” لأفضل 5 هواتف ذكية هذه السنة. ويأتي هذا الهاتف بشاشة بحجم 5.3 إنش “Quad HD” بدقة “1440 x 2560″، بداخل الهاتف سنجد معالج سنابدراجن 820 “Snapdragon 820” بثمان أنوية مع 4GB من ذاكرة الوصول العشوائي و32GB من داكرة التخزين الداخلية للهاتف التي يمكن زيادتها عن طريق إضافة شريحة “MicroSD”. الهاتف يأتي أيضا بكاميرا خلفية بدقة 16MP بالإضافة إلى أخرى أمامية بدقة 8MP زيادة على اشتغال الجهاز على نظام أندرويد وعمله ببطارية بقدرة 2800mAh.

 

5 – هاتف HTC 10 :

 

يبدو أن هذا الهاتف الجديد من شركة “HTC” يرث تصميم وكل مميزات هاتف السنة 2015 “HTC M9”. لنعد لهاتفنا الذي عملت الشركة على تطويره بسبب كثرة الانتقادات التي كانت قد تعرضت لها في السابق مما جعل هاتف “HTC 10” يتواجد معنا هذه السنة ضمن أفضل الهواتف. بخصوص مميزات الهاتف فنذكر الشاشة ذات ال 5.2 إنش بدقة “1440 x 2560” بيكسل والمعالج القوي الذي يشتغل به الهاتف المتمثل في معالج كوالكوم سنابدراجن 820 “Qualcomm Snapdragon 820” مع 4GB من الرام وكذلك ذاكرة تخزين داخلية بقدرة 32GB أو 64GB حسب رغبة المستخدم. الهاتف يأتي بكاميرا خلفية وأخرى أمامية بالإضافة إلى توفره على بطارية بقدرة 3000mAh واشتغاله بنظام أندرويد.

 

كانت هذه 5 أفضل هواتف ذكية لعام 2016 مع بعض مميزاتها، إذا نال هذا الموضوع إعجابك حاول عزيزي القارئ أن تشاركه مع الأصدقاء ليتعرفوا هم أيضا على أفضل الهواتف لهذه السنة.

التعليقات مغلقة.