التغطية تقنية

أفضل متصفحات الانترنت لأجهزة الحاسوب لعام 2016

أفضل متصفحات الانترنت لأجهزة الحاسوب لعام 2016
أفضل متصفحات الانترنت لأجهزة الحاسوب لعام 2016

أفضل متصفحات الانترنت لأجهزة الحاسوب لعام 2016

هل تحصل على اقصى استفادة ممكنة من الانترنت ؟جميعنا يمتلك متصفح الانترنت المفضل لديه، ولا يفكر بتغييره الا اذا حصل أمر اجبره على ذلك . ووفقا لأحدث الاحصائيات فإن المتصفح رقم واحد عالميا هو غوغل كروم ،ولكن هل فعلا هو الافضل

ربما تبحث عن السرعة اثناء التصفح ،أو القدرة الكبيرة على التعديل على متصفحك، او انت ممن يبحثون عن اعلى مستويات الامان لمعلوماتك الشخصية والتحصين  ضد الاختراق ،أو انت من الاشخاص الذين يحبون التغيير والتجديد وتجربة كل جديد في عالم التكنولوجيا ، اذا كنت كذلك فأنت في المكان الصحيح ، سنقدم لك افضل المتصفحات لعام 2016 مع لمحة عامة عن كل متصفح .

  1. غوغل كروم Google   Chrome

يتمتع غوغل كروم بشهرة واسعة بين متصفحي الويب لما يتميز به من سرعة وثبات. كذلك فهو متصفح عابر للأنظمة اذ يمكن تثبيته على اجهزة آبل والاجهزة العاملة بنظام لينكس المفتوح المصدر . وما يميز المتصفح ايضا استمرارية في التحديثات الامنية الدائمة من غوغل والتي تسعى عبرها للرقي بالمتصفح في وجه التحديات الامنية التي تستجد كل يوم . الا أن عيب غوغل كروم الوحيد قد يكون في كونه يستهلك الكثير من الذاكرة العشوائية (الرام) ،لذلك عليك التأكد قبل تثبيته بأن جهازك يمتلك على الاقل اربعة جيغا رام من الذاكرة العشوائية والا فإن المتصفح لن يعمل بالشكل الصحيح .

لتحميل غوغل كروم :

www.google.com/browser/desktop/index.html

 

 2- Opera  اوبرا:  

متصفح قوي وسريع ذو واجهة سهلة قابلة للتخصيص بشكل كبير ،  ولكنه مظلوم من ناحية الشهرة عالميا بين متصفحي الويب . ما يميز هذا المتصفح هو وجود خاصية السوبر تيربو والتي يقوم من خلالها المتصفح بضغط البيانات المستهلة مما يوفر تصفح سريع لأصحاب الانترنت ذات السرعات البطيئة.

كذلك يتميز المتصفح بخاصية توفير الطاقة التي تساهم بعمل بطارية حاسوبك لوقت اطول .بالاضافة لذلك يتضمن المتصفح حاجب اعلانات مدمج به يمنع عنك الاعلانات المزعجة التي تنبثق من كل مكان اثناء تصفحك .

تحميل أوبرا لأجهزه ويندوز:

http://www.opera.com/computer/windows

 

Ads

3-Microsoft edge  مايكروسوفت ادج :

هو متصفح حديث العهد من انتاج شركة مايكروسوفت صمم خصيصا للعمل بسلاسة على ويندوز 10 .يتميز بأنه سهل الاستخدام ويتيح لك امكانية التعديل المحدودة على بعض خصائصه . نقطة قوته هي قدرته على التعامل مع صفحات الويب الحديثة واندماجه التام مع ويندوز 10 على اللاب توب واللويحات كذلك .

كما تعد مايكروسوفت مستخدمي المتصفح بالحفاظ على امن معلوماتهم ضد الاختراق لما يتميز به المتصفح من تقنيات امن مثل صندوق الرمل الذي يقوم بفحص اي تطبيق او اي شيء عن النت بشكل معزول داخل جهازك قبل تنزيله .

تحميل متصفح ايدج لأجهزة الحاسوب : https://www.microsoft.com/en-us/windows/microsoft-edge

 

 

4 –Mozilla Firefox  موزيلا فايرفوكس :

واحد من المتصفحات العريقة في عالم المتصفحات . يتميز المتصفح بالمرونة الا انه قد يعاتي من بعض البطئ نتيجة للعدد الكبير من الاضافات المدمجة داخله .

بالرغم من قدمه في عالم الويب والتحديثات الشهرية له ،الا ان التطبيق تراجع في سلم المنافسة كثيرا . لازال يحافظ على الطابع القديم للمتصفحات مع وجود مربع منفصل للبحث عن مستطيل عناوين الويب .

لتحميل فايرفوكس لأجهزة ويندوز :

https://www.mozilla.org/en-US/firefox/new/

 

5- Microsoft Internet Explorer مايكروسوفت اكسبلورل :

يتميز هذا المتصفح بالسرعة والسلاسة خصوصا بنسخته الاخيرة رقم 11 ، الا ان شهرته قليله مقارنة بغوغل كروم وفايرفوكس .بالرغم من انه مدمج ومسبق التثبيت مع كل انظمة وندوز ،إلا أن النسخ السابقة من هذا المتصفح عانت  من بطئ شديد وتجربة غير مرضية لدى المستخدمين.

عملت مايكروسوفت جاهدة على تطوير المتصفح فقدمته بشكل نظيف ، قوي ،ومتوافق مع اغلب اجهزة الحاسوب . اذا ان المتصفح بنسخته 11 لا يتطلب الكثير من موارد الجهاز وخاصة الرام بعكس منافسيه كروم و فيرفوكس . لكن اذا كنت كمستخدم تبحث عن التخصيص والتعديل على متصفحك فللأسف هذا المتصفح لا يناسبك .

رابط تحميل مايكروسوفت اكسبلورل 11:

https://www.microsoft.com/en-us/download/internet-explorer-11-for-windows-7-details.aspx

التعليقات مغلقة.