التغطية تقنية

أفضل برامج فك الضغط المجانية المتواجدة علي نظام تشغيل ويندوز!

حديثنا اليوم عن أفضل برامج فك الضغط المجانية والتي متوافرة بشكل مجاني علي المواقع الرسمية لها، والأهم من ذلك كونها تعمل علي نظام تشغيل ويندوز.

وتُعدّ برامج فك الضغط تلك مهمة للغاية خاصة وأن العديد من الملفات التي يتم تحميلها من خلال الإنترنت هي في الأساس تكون مضغوطة، وذلك لتقليل مساحتها علي السيرفر المرفوعة عليه أياً كان ذلك الملف.

فعلي سبيل المثال إن كانت لعبة في الأصل مساحتها 500 ميجا بايت، فإن في حالة تم ضغطها ورفعها علي موقع ما، ستكون بمساحة ولتكُن 100 ميجا بايت، وبالتالي سهولة في رفعها علي الموقع، وكذلك سهولة لك كمستخدم لتنزيلها علي جهازك.

 

أفضل برامج فك الضغط المجانية

أفضل برامج فك الضغط المجانية الموجودة في نظام ويندوز، تعرفوا عليها الآن!

 

1- برنامج 7Zip: يعد ذلك البرنامج من أشهر برامج فك الضغط – وذلك إن لم يكُن أشهرهم علي الإطلاق – حيث لا اعتقد أنك لما تسمع عنه من قبل.

ويتميز ذلك البرنامج بصغر مساحته حيث تبلُغ حوالي 1 ميجا بايت وحسب، كذلك كونه يدعم كافة اصدارات الويندوز من بداية ويندوز 2000 القديم، وحتي ويندوز 10، كذلك البرنامج يتميز بكونه سهل الاستخدام، حيث يسمح لك عن طريق الضغط علي الملف المضغوط بزر الفأرة الأيمن، بالدخول ورؤية الملفات من الداخل قبل فك ضغطها.

Ads

يمكنكم تحميل البرنامج من موقعه الرسمي من هنا

 

2- برنامج PeaZip: رُغم كوّن البرنامج السابق هو الأشهر والأكثر صيتاً، إلا أن هذا البرنامج يستخدمه الكثيرون، وذلك لما يقدمه للمستخدم من مزايا.

حيث يتميز بسهولة استخدامه بشكل قد يكون أسهل من البرنامج السابق، كذلك البرنامج حجمه صغير جداً، ويدعم اصلاح الملفات في حالة إن كانت معطوبة.

والاهم من ذلك كونه برنامج مفتوح المصدر ومجاني، ويمكنكم تحميله من الموقع الرسمي للبرنامج من هنا 

 

3- برنامج Zipware: من أفضل البرامج لعاشقي التبسيط ومُتجنبي التعقيد والتكلُف، حيث يُعدّ البرنامج واحداً من أهم البرامج التي التي تقوم بفك ضغط الملفات، ناهيك عن كونها توفر مجموعة من الخيارات السهلة والعملية لك كمستخدم لفك ضغط أي برنامج.

ويمكنكم تحميله بشكل مجاني من الموقع الرسمي له من هنا

 

ونصل هنا إلي نهاية موضوعنا، بعد أن تحدثنا عن أفضل برامج فك الضغط المجانية، منتظرين تعليقاتكم علي الموضوع.

مواضيع أخري من هنا

التعليقات مغلقة.