التغطية تقنية

أفضل بدائل مجانية للبرامج المدفوعة تعرف عليهم الآن لاستخدامهم!

سنتحدث اليوم عن أفضل بدائل مجانية للبرامج المدفوعة الأكثر من رائعة، والتي تضاهي نفس المزايا والأدوات الموجودة في البرامج المدفوعة.

فكما عودناكم في موقعنا اليوم، أننا نعرض لكم مواضيع تفيدكم وعلي قدر الإمكان تكون مجانية، فلذلك نستعرض لكم اليوم بدائل مجانية للبرامج المدفوعة يمكنكم استخدامها…

أفضل بدائل مجانية للبرامج المدفوعة

أفضل بدائل مجانية للبرامج المدفوعة تعرفوا عليها الآن لتتمكنوا من إستخدامها!

 

1- GIMP: يُعتبر ذلك البرنامج البديل عن برنامج الفوتوشوب الشهير، والذي يمكنك القيام بتحميله واستخدامه بشكل مجاني في حال إن لم يكُن لديك 20 دولار لشراء برنامج الفوتوشوب.

والبرنامج في حقيقة الأمر به نفس الأدوات والمزايا الخاصة بتحرير الصور، والواجهات نفسها الموجودة علي الفوتوشوب، ويعد من وجهة نظري أقل سهولة من ناحية الاستخدام عن برنامج الفوتوشوب.

وعلي الرُغم من كوّن البرنامج لا يُماثل بنسبة 100% الفوتوشوب، من ناحية الأدوات والمزايا الأخري، إلا أنه لا يزال يمكن استخدامه كبديل له.

يمكنكم تحميل البرنامج من الموقع الرئيسي من هنا 

 

Ads

2- LibreOffice: برنامج ” لايبري اوفيس ” الرائع، والذي يعد بديلاً لبرامج مايكروسوفت اوفيس الشهيرة، والتي تُعد مدفوعة، بينما يعد ذلك البرنامج مجاني.

فإن كنت تستخدم برامج الأوفيس المختلفة مثل الورد والأكسل والبور بوينت ..الخ في أعمالك، ولكن غير قادراً علي استخدام الحزم أو النسخ المدفوعة، يعد ذلك البرنامج خيارك الأمثل لكونه مجانياً.

وكذلك لأنه يقدم لك نفس الأدوات والمزايا الموجودة في الأوفيس، كذلك يتميز بكونه يعمل علي أنظمة التشغيل المختلفة مثل الماك والويندوز ..الخ.

يمكنكم تحميل البرنامج من الموقع الرئيسي من هنا

 

3- inkscape: برنامج بكل تأكيد أن برنامج ادوبي السترتور، يُعد واحداً من أفضل علي الإطلاق لأي مُصمم، وذلك لتصميم الاشكال الهندسية المعروفة باسم ” فيكتور جرافيك ” وكذلك رسم الشعارات ..الخ.

ولكن المشكلة تكمُن في كونه مدفوعاً، ولكن باستخدام برنامج ” انك سكيب ” يمكنك الحصول علي نفس المزايا تقريباً بشكل مجاني.

يمكنكم تحميل البرنامج من الموقع الرئيسي من هنا

 

وبذلك نكون قد انتهينا من ذكر أفضل بدائل مجانية للبرامج المدفوعة الرائعة، منتظرين تعليقاتكم بعد تجربتها لإخبارنا برأيكم بها، وهل اعتمدتم عليها في عملكم بدلاً من البدائل المدفوعة أم لا ؟!

مواضيع أخري من هنا 

 

التعليقات مغلقة.