التغطية تقنية

أسرار التعامل مع الهاتف الذكي آيفون اكس

قدمت لنا شركة آبل أفضل آيفون تم إصداره على الإطلاق، فهو آيفون اكس مميز ليس كأي هاتف آيفون آخر تم إصداره من شركة آبل، وفي هذا المقال سنتعرف على كيفية استخدام والتعامل مع آيفون اكس.

مزايا جديدة واختلافات مبهرة

عندما تقوم باستخدام آيفون اكس لأول مرة ستجد أن هناك اختلافات كثيرة بين آيفون اكس وبين إصدارات آيفون الأخرى، فقد تم تغيير بعض المزايا الرئيسية التي اعتاد عليها المستخدمين في هواتف آيفون.
وإذا كنت من مقتني آيفون اكس ولا تعرف كيفية التعامل معه، فسنذكر في هذا المقال مزايا هاتف آيفون اكس وكيفية التعامل مع المزايا الجديدة التي اضيفت له.

تقنية التعرف على الوجه

أكثر ما أثير ضجة في هاتف آيفون اكس هو بالطبع تقنية التعرف على الوجه، فهذه التقنية لم تكن متواجدة في هواتف آيفون السابقة، وعبر هذه التقنية ستتمكن من فتح القفل الرئيسي عبر وجهك الخاص فقط.
تم استخدام هذه التقنية بدلا من تقنيات استشعار البصمة وبدلا من كتابة كلمات السر التقليدية، كما أن هذه التقنية سهلة وممتعة في استخدامها.

كيفية التقاط الصور

يمكن التقاط الصور من خلال آيفون اكس بكل سهولة وفي أي وقت، وتتم عملية التقاط الصور من خلال الضغط على زر التشغيل sleep/wake ورفع زر مستوى الصوت.

سيلفي أوضح من ذي قبل

Ads

يحتوي هاتف آيفون اكس على كاميرا أمامية عالية الوضوح لذلك يمكن التقاط صور سليفي عالية الوضوح والدقة، كما أن كاميرا الهاتف الخلفية عالية الوضوح أيضا حيث أن الهاتف يحتوي على كاميرا خلفية مزدوجة بدقة 12 ميجابكسل.

التخلص من زر العودة للواجهة الرئيسية

مع هاتف آيفون اكس لا يوجد زر للعودة للواجهة الرئيسية، وللعودة للواجة الرئيسية عليك فقط سحب الشاشة نحو الأعلى لتعود إلى الواجهة الرئيسية.
ظهور وإخفاء الإشعارات
يمكنك الآن التحكم في اختفاء وظهور الإشعارات والتنبيهات، فيمكنك التعديل من خلال التوجه إلى الإعدادات ثم الدخول على قسم الإشعارات وفي مقدمة الخيارات سترى قسم خاص بتفعيل وتعطيل هذه الميزة، كما سيقوم الهاتف بإخفاء محتوى التنبيهات والإشعارات بشكل تلقائي إذا كنت تستخدم الهاتف بشكل غير مستمر.

تطوير وإضافة تقنية ايموجي

مع هذه التقنية يمكنك الاستمتاع أكثر مع الرموز التعبيرية حيث أن الايموجي أو صور الحيوانات أصبحت متحركة بل وأصبحت تحرك حركات المستخدم وتقلده في كل حركاته مما يضيف متعة عند التواصل مع الأصدقاء.

إيقاف التطبيق عن العمل

كان وقف التطبيق يتم عند العودة إلى الشاشة الرئيسية، ولكن مع آيفون اكس يمكنك وقف التطبيق عن العمل عبر سحب نصف الشاشة لأعلى ثم تفعيل ميزة تعدد الوظائف في الهاتف، ومع الضغط المستمر على التطبيق سيظهر دائرة حمراء على يسار الشاشة وعن طريق الضغط على هذه الدائرة سيتم إيقاف التطبيق أو يمكنك سحب صورة التطبيق لأعلى.

Apple Pay ميزة

ميزة قديمة في هواتف آيفون قد عادت من جديد لإرسال واستقبال الأموال بسرعة، ولكن المميز في هذه الميزة أنها ستعتمد على تقنية التعرف على الوجه.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.