التغطية تقنية

أبل تعتذر عن إبطاء هواتفهم

تعرضت بعض الإصدارات من الهواتف التابعة لشركة ابل لحدوث مشكلة جديدة و هي بطئ الهاتف و في بعض الأحيان يحدث أن الجهاز يتم فصلة دون إعطاء أي إشارة.

عيوب جديدة لإصدارات آيفون

وقد أصبحت هذه العيوب مشكلة تواجه العديد من مستخدمي هواتف شركة أبل و خاصة جهاز أيفون 6 و 6 بلس كما ظهرت أيضا في أيفون 7 و 7 بلس.
و من الأشياء التي جعلت بعض هواتف شركة أبل تظهر بها تلك العيوب أن الشركة حاولت أن تجعل البطاريات الموجودة داخل الأجهزة تعيش لفترات أطول و قد تصل مدة سنتين و أكثر .

خطوات علاج المشكلة من قبل شركة آبل

Ads

و مشكلة بطء أجهزة أبل حدثت مع الكثير من مستخدمي أيفون مما جعل الشركة المنتجة للجهاز تحصل على انتقادات كثيرة جدا مما دعي الشركة لمحاوله إصلاح هذه العيوب .
و من الخطوات التي بدأت الشركة في تنفيذها هي تغير البطاريات لبعض المتضررين من بطء الهاتف و تكون البطاريات مقدمة من الشركة مجانا دون دفع أي مبلغ مالي.
و ذلك رغم أن سعر البطارية مرتفع جدا ، إلا أن الشركة بالفعل قدمت البطاريات دون أي مال، و على الجانب الأخر سعت الشركة لإيجاد حل أخر لإصلاح مشكلة بطء الهاتف عن طريق تعديل النظام الذي يعمل به الأجهزة الموجود فيها العيب .

سبب بطء الهواتف الذكية لشركة آبل

اعلنت شركة أبل أن مشكلة بطء الهواتف حدثت نتيجة أن الشركة حاولت جعل البطاريات تعيش فترات أطول، و ذلك لأن البطاريات بعد فترة من الاستخدام تكون أقل كفاءة و من الممكن أن تسبب في غلق الهاتف دون أي مقدمات.
لذلك عملت الشركة على تحسين هذه المشكلة عن طريق إبطاء الهاتف، كما أن البطاريات من الممكن أن لا تعمل إذا تعرضت لانخفاض في درجة الحرارة.
كما أن الشركة عملت على إيجاد الحلول للحد من مشكلة نفاذ البطارية و مشكلة تلف البطارية في وقت قصير و عملت على إطالة عمر البطاريات، و لكن نجم عن ذلك مشكلة بطء الهاتف.

تحليلات البعض عن هذه المشكلة

على الجانب الأخر ظن البعض أن شركة أبل تريد من مستخدمي أجهزة أبل تغير الهواتف ، و لكن هذا غير صحيح بالمرة لأن شركة أبل عملت على إطالة عمر البطاريات و بالتالي زيادة مدة عمر الأجهزة التي تقدمها الشركة .
و لكن بعض الأجهزة من الصعب تغير بطاريتها خارج الشركة لأن تصميمها ليس به أمكانيه خلع البطارية و استبدالها خارج الشركة، و ذلك لعدم وضع بطارية غير مناسبة للجهاز مما يعرض الجهاز بأن يكون عرضة للتلف.
و قد قام معظم مستخدمي هواتف أبل بتغيير بطارية الأجهزة التي كانت تعاني من البطء، وبهذا حلت المشكلة تماما و أصبح الجهاز يعمل بشكل ممتاز.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.