التغطية تقنية

أبل تبدأ تصنيع الأيفون 6S بتقنية Force Touch أوائل الشهر المقبل

Apple-iPhone-6-vs-Apple-iPhone-6-Plus-06

أشار تقرير صادر مؤخراً عن صحيفة بلومبرغ أن Force Touch، أو تقنية الادخال عن طريق استشعار الضغط والتي كشفت عنها أبل في وقت سابق من هذا العام في سلسلة الماك بوك، سوف تظهر لأول مرة في أجهزة الايفون التي ستقدمها أبل في 2015.

وكانت العديد من الشائعات السابقة قد ألمحت لإمكانية حدوث هذا الأمر، ولكن تقرير بلومبرج يُضفي بالتأكيد مزيداً من المصداقية على الفكرة.

Ads

بتنفيذها لأول مرة في سلسلة الماك بوك 2015، فإن Force Touch هو الاسم التجاري الذي تستخدمه ابل لوصف تقنيتها الجديدة التي تهدف إلى الاعتراف بمستويات الضغط المختلفة.

إذا صحت هذه الشائعة، فإن Force Touch سوف تواجع نوعاً آخر من الاختبارات الناضجة نوعاً مع على الايفون. على شاشة أبل ووتش المحدودة، والتي كانت أول جهاز من أبل يُدمج فيه التقنية الجديدة، تمكنت Force Touch من إضافة بعداً جديداً على المدخلات.

أما على الهواتف الذكية، فننتظر أن نرى ما إذا كانت التقنية ستعمل بشكل أفضل أم لا. ويشير التقرير أيضاً أن أبل كانت تعمل على الشاشات الحساسة للضغط منذ عامين، وهو ما قد ينبأ بنتائج جيدة.

وبصرف النظر عن تقنية Force Touch الجديدة، فيشير التقرير إلى أن نماذج الايفون لهذا العام لن تكون مختلفة جداً بالمقارنة عن سلسلة الايفون 6. ونقلاً عن أشخاص مطلعين بالأمر، فإن أجهزة هذا العام سوف تكون إصدارات S من الايفون 6 والايفون 6 بلس، محملة بنفس التصميم ونفس الحجم والتي سيبدأ إنتاجها بشكل موسع بحلول الشهر المقبل.

 

التعليقات مغلقة.