التغطية تقنية

آيفون 8 القادم الأكثر من رائع، إليكم مواصفاته تعرفوا عليها الآن!

سنتحدث اليوم عن آيفون 8 القادم في هذا العام الجديد 2017، وبالتأكيد سيكون عاماً حافلاً بالنسبة لشركة أبل، وذلك لأنه سيكون قد مر 10 أعوام علي اصدار أول آيفون، والذي أعلن عنه المدير التنفيذي لشركة أبل عام 2006.

فذلك الجهاز الذي غير كل أوراق اللعب بالمرة، ويُعدّ من أهم أسباب سقوط شركة نوكيا، وإفساح المجال لشركتي أبل وسامسونج المنافسة الشرسة لها، فإليكم مواصفات ذلك الهاتف، تعرفوا عليها الآن!

آيفون 8

ما هي مواصفات هاتف آيفون 8 القادم ؟ تعرفوا عليها الآن!

 

1- التصميم: من ناحية التصميم، فقد قال المحلل للمواد التي تُستخدم في تصنيع الهاتف Ming-Chi Kuo بأن الشركة تهدف إلي التخلي بشكل كامل عن الإطار المعدني للهاتف كما في الاصدارات الثلاثة الأخيرة السابقة، وستبدأ في استعمال الزجاج مع المعدن كما هو الحال في أيفون 4.

وسيكون حجم الشاشة في الجيل الجديد من هواتف آيفون متوافراً بثلاثة أحجام مختلفة هما 4.7، 5، 5.5 إنش، وبشكل عام تهدف شركة أبل إلي صنع تغيير هذا العام في هاتفها الجديد، وذلك بعد انخفاض مبيعات الشركة هذا العام بشكل ملحوظ، نظراً لطرح آيفون 7 بنفس مزايا آيفون 6 تقريباً.

 

Ads

2- الشاشة: أما بخصوص الشاشة، ستكون الشاشة من نوع OLED وهو النوع الأفضل لشاشات الهواتف المحمولة، وذلك من ناحية الجودة وكذلك الألوان، وأيضاً استهلاك الطاقة مُقارنة بالشاشات الأخري من نوع LCD.

وقد صرح مالك شركة شارب مؤخراً بأن شركته ستساهم في إنتاج ذلك النوع من الشاشات لشركة أبل، وهناك تقارير تقول أن شركة سامسونج هي الأخري ستعمل علي إنتاج أكثر من 40 مليون شاشة من نوعية OLED لصالح شركة أبل.

 

3- المُعالج: أما فيما يتعلق بالمُعالج، سيكون هناك مُعالج جديد من شركة TSMC والذي سيكون بتقنية 10 نانومتر، وهي تقريباً نفس المُعالجات التي تسعي شركة سامسونج لاصدارها في الجيل الجديد هذا العام.

 

4- الكاميرا: وأخيراً الكاميرا الخاصة بالآيفون الجديد سيتم زيادة الجودة بها في التقاط الصور، وتصوير الفيديوهات، كذلك سيتم تطوير التركيز التلقائي، مع إضافة بعض التقنيات والمزايا الأخري التي تعمل علي التعرف علي الوجوه بشكل أسرع وأكثر دقة.

 

وإلي هنا ينتهي موضوع اليوم، بعد أن عرضنا عليكم المواصفات المتوقع أن تكون موجودة علي هاتف آيفون 8 الجديد، وانتظرونا في مواضيع قادمة بتحديثات جديدة فور إعلانها من شركة أبل.

مواضيع أخري من هنا

التعليقات مغلقة.