الرئيسية / الأخبار / HTC تبيع مصنعها في شانغهاي للخروج من أزمتها المالية

HTC تبيع مصنعها في شانغهاي للخروج من أزمتها المالية

DSC_0163-660x378

في الأسبوع الماضي، أشارت HTC أنها تعتزم التخلي عن 15% من قوة العمل لديها في محاولة للحد من نفقات التشغيل. واليوم، علمنا من مصادرنا أن مستمرة في الحد من موارد العمل وذلك ببيع مصنع شنغهاي لأحد الشركات الصينية التي لم يُفصح عن هويتها.

يُذكر أن HTC تمتلك عدداً من المرافق في البر الرئيسي للصين وتايوان، والتي تستخدم في تصنيع هواتفها الذكية. أما مصنع شانغهاي على وجه الخصوص، فقد تم بناؤه في عام 2009 بتكلفة قدرها حوالي 32.2 مليون دولار. وفي عام 2010 عندما كانت HTC في مجدها، ارتفعت الإيرادات، والمصنع الذي كانت تبلغ مساحة عمله حوالي 147 متر مربع، ضاعف طاقته الاستيعابية. أما اليوم، فإن الطلب على هواتف HTC لا يستدعي وجوده، وإذا كانت الشركة قد قررت التخلي عنه، فإن هذا يعني أنها فقدت الأمل في العودة إلى نجاحه الماضي. هذا وتقع HTC في مأزق صعب، حيث أن طموحها في المنافسة مع سامسونج وأبل مقيدة بسبب حجمها نسبياً، في حين أن هواتفها رخيصة ومتوسطة الثمن تلاقي منافسة كبيرة من الشركات الصينية التي تنتج هواتف منخفضة التكلفة.

وعلى الجانب المشرق، فإن بيع المصنع سوف يضخ مبلغ لا بأس به من الأموال في خزينة الشركة. بالإضافة إلى ذلك، لا يبدو أن الشركة سوف تظل على حالها، حيث تكشف التسريبات استعدادها لاطلاق هاتف ذكي رائد جديد قد يحمل اسم HTC O2، مزوداً بمعالج سنابدراجون 820، وبالتالي فإن طموحها لم ينتهي حتى الآن.

 

عن Mosba7

شاهد أيضاً

هاتف Huawei P9 lite

هاتف Huawei P9 lite الجديد ومُراجعة شاملة عن قُرب له!

سنتحدّث اليوم عن هاتف Huawei P9 lite الجديد الأكثر من رائع، والذي تم إطلاقه مؤخراً من …

تعليق واحد

  1. انا معجب بهواتف HTC