الرئيسية / أندرويد / 6 خصائص وميزات على أندرويد “Android 7.0 Nougat” عليك معرفتها

6 خصائص وميزات على أندرويد “Android 7.0 Nougat” عليك معرفتها

قامت شركة جوجل المطورة لنظام أندرويد الغني عن التعريف بإطلاق النسخة الجديدة من هذا النظام، الأمر يتعلق بنسخة “Android 7.0 Nougat”. النسخة الجديدة تأتي بمجموعة من الخصائص والمميزات التي تجعلك تقوم بأشياء جديدة على هاتفك الذكي، في هذا الموضوع على موقع “تكنولوجي بوكت” سنتطرق إلى 6 مميزات وخصائص أتت بها النسخة الجديدة لذلك سيتعين عليك تحديث نظامك إلى “Android 7.0 Nougat” إذا لم تكن قد قمت بذلك مسبقا حتى تستفيد من الموضوع. إليك إذن الخصائص الجديدة على النسخة الجديدة من أندرويد.

 

1 – خاصية الرد على الرسائل من أي مكان

في التحديث الجديد من النظام أصبح بإمكانك الرد على الرسائل الواردة إلى هاتفك سواء من تطبيق الفيسبوك أو أي تطبيق أخر انطلاقا من الصفحة أو التطبيق الذي تتواجد عليه. فعند توصلك برسالة ما يمكنك الضغط على رد “Reply” تحت تنبيه الرسالة الجديدة التي توصلت بها لتبدأ بكتابة ردك وإرساله ثم مواصلة القيام بما كنت تفعله دون أن تبرح مكانك. أكثر من ذلك ستبقى الردود على التنبيه كي تستمر في المحادثة في حال أردت ذلك.

 

2 – خاصية إدارة التنبيهات

عبر إبقاء الضغط بشكل مستمر على تنبيه معين يمكنك أن تقوم بتعطيل التنبيهات الواردة من التطبيق الخاص بهذا التنبيه. هذه الخاصية تبدو بسيطة ولكنها أفضل بكثير من الاعتماد على الطريقة القديمة التي تتمثل في الولوج إلى الإعدادات ومن تم البحث عن خيار تعطيل التنبيهات الخاصة بتطبيق معين.

 

3 – تطبيق جديد للإعدادات

حصل تطبيق الإعدادات في النسخة الجديدة من النظام على عدة تغييرات حيث ستجد في أعلى الصفحة اقتراحات للأشياء التي قد ترغب بتغييرها أو تعطيلها. أصبح بإمكانك أيضا سحب قائمة للإعدادات من الجانب الأيسر من الشاشة لتتمكن من التنقل بين أقسام الإعدادات بشكل أسهل.

 

4 – التنقل عبر التطبيقات بشكل أسرع

تستطيع مع النسخة الجديدة من أندرويد الضغط على زر المهام المتعددة للتنقل بشكل سريع بين أخر تطبيقين قمت باستخدامهما. الأمر ستجده مفيدا بشكل أكبر عندما تود نسخ بعض الأشياء ولصقها من تطبيق لأخر حيث سيظهر لك التطبيقان بشاشة كبيرة وستتمكن من التنقل بينهما بشكل سريع وسهل.

 

5 – خاصية النوافذ المتعددة “Multiwindow”

أصبح نظام أندرويد مع نسخة “Android 7.0 Nougat” يتيح إمكانية فتح تطبيقين في نفس الوقت حتى على الهواتف الذكية. عند الضغط بشكل مستمر على زر المهام المتعددة سيتم تصغير التطبيق الذي تعمل عليه حاليا لتتاح لك الفرصة للاختيار من بين تطبيقات أخرى كنت فتحتها من قبل. إذا لم تكن فتحت تطبيقات أخرى يمكنك الضغط على زر الهوم “Home” لفتح تطبيق أخر في نفس الوقت. يمكنك أيضا تغيير حجم كل تطبيق عبر سحب زر مخصص وسط الشاشة.

 

6 – خاصية حجم الشاشة

في النسخة الجديدة من أندرويد لم يعد بإمكانك تغيير حجم الخط فقط على جهازك بل أصبح بإمكانك تغيير أي شيء على الشاشة بالاعتماد على خاصية “Display Size” الموجودة الآن على “Android 7.0 Nougat”. ولكي تلج هذه الخاصية ما عليك إلا القيام بالآتي “Settings > Display > Display Size”.

 

كانت هذه 6 خصائص جديدة يمكنك الاستفادة منها على نسخة أندرويد “Android 7.0 Nougat”، سنوافيكم طبعا بكل الحيل والأمور التي قد تفيدكم من حين لأخر، في انتظار ذلك نتمنى أن تشاركونا أي حيل أو مميزات على نسخة أندرويد الجديدة في قسم التعليقات.

عن يونس مصلح

شاهد أيضاً

إليك 5 مشاكل قد تعاني منها أجهزة أندرويد وطريقة حلها

لنعترف بالأمر فهواتفنا الذكية ليست كاملة وهي تعاني من الكثير من المشاكل والأعطال فهذه الهواتف …