الرئيسية / أبل / 5 حيل يجب أن يعرفها أصحاب هواتف “iPhone 7”

5 حيل يجب أن يعرفها أصحاب هواتف “iPhone 7”

إذا كنت من عشاق منتجات ابل فأنت قد تمتلك بالتأكيد واحدا من أجهزتها مثل أيفون أو أيباد أو تفكر على الأقل باقتناء أحد منتجاتها الرائعة مثل هاتف “iPhone 7”. اليوم وبعد أن نشرنا في وقت سابق 6 حيل بسيطة لاستخدام سماعات “AirPods” الجديدة من ابل قررنا أن نقدم لمتابعي موقع “تكنولوجي بوكت” 5 حيل يجب أن يعرفها أصحاب هواتف “iPhone 7” للمساعدة في تقريبكم من هذا الجهاز الرائع. الحيل تعرفك على المميزات التي يجلبها هذا الهاتف وعن الطريقة التي يمكن الاستفادة بها من هذه المميزات. بدون أن نطيل عليك عزيزي الزائر ننتقل مباشرة إلى الحيل التي تتطرق إلى أشياء ستروقك حتما.

 

1 – اشتغال الهاتف بمجرد رفعه

في النسخ الماضية من أجهزة الأيفون كان يتعين على المستخدم تمرير أصبعه على الشاشة أو الضغط على زر الهوم ليشتغل الهاتف، الأمر مختلف على “iPhone 7” حيث لم يعد مفروضا عليك القيام بهذه الخطوات لتلقي نظرة على هاتفك. فمع ميزة “Raise to Wake” سيتوجب عليك رفع هاتفك أمامك فقط لترى الإشعارات التي تنتظرك. إذا كنت لا ترغب بأن تظهر شاشة القفل في كل مرة ترفع فيه الهاتف فيمكنك تعطيل هذه الميزة من الإعدادات بالشكل الآتي Settings > Display & Brightness ومن تم تعطيل خاصية “Raise to Wake”.

 

2 – تحديد الأمور التي تظهر على شاشة القفل

قد يقوم هاتفك بعرض العديد من المعلومات على شاشة القفل وهو أمر جيد لكونه يجعلك تعرف وبسرعة ما يجري على هاتفك مثل الرسائل والإشعارات التي توصلت بها وأشياء أخرى. لكنك إذا احتجت لتحديد الأمور التي تظهر على شاشة القفل على هاتفك فيمكنك القيام بذلك من الإعدادات عبر القيام بالآتي : Settings > Touch ID & Passcode ثم تعطيل الأشياء التي لا تريدها أن تظهر على شاشة القفل الخاصة بهاتفك.

 

3 – إرسال رسائل مع تأثيرات

حصل تطبيق الرسائل على أيفون تحديثات كبيرة مع نسخة “iOS” حيث صار بالإمكان إرفاق ملصقات بالإضافة إلى صور متحركة من نوع “Gif” وبعض التأثيرات على الرسائل أيضا. ويوجد أربع فقاعات للتأثيرات تتمثل في الحبر السري، الصوت المرتفع، الصوت اللطيف وكذلك ضربة عنيفة. يوجد أيضا خمس تأثيرات للشاشة تتمثل في البالونات، الليزر، النثار، الألعاب النارية والشهب. هذه التأثيرات مخفية لذلك فللوصول إليها ندعوك إلى كتابة رسالة بشكل عادي ثم عوض الضغط على زر الإرسال أبقي ضغطك على هذا الزر لتتمكن من إضافة واحد من التأثيرات التي ذكرناها.

 

4 – قفل الكاميرا ( على iPhone 7 )

يتوفر مالكوا “iPhone 7 Plus” على فرصة التقاط الصور والفيديو بواحدة من الكاميرتين الخلفيتين، لكن الانتقال من كاميرا إلى أخرى بين هاتين الكاميرتين قد يتسبب في بعض الاهتزازات عند تسجيل الفيديو. لمنع حدوث هذه الاهتزازات يمكنك قفل الكاميرا التي لا تسجل بها الفيديو الخاص بك، للقيام بذلك يمكنك القيام بالآتي Settings > Photos & Camera > Record Video ثم شغل ميزة Lock Camera Lens.

 

5 – الاحتفاظ بإعدادات الكاميرا

يحتفظ تطبيق الكاميرا بالإعدادات والوضع المبدئي بشكل افتراضي عكس الفيديو أو أي وضع أخر. لكن إذا كنت تريد أن تتذكر الكاميرا آخر وضع تم استخدامه والعمل به تستطيع القيام بذلك من خلال الإعدادات عبر ما يلي Settings > Photos & Camera > Preserve Settings ثم تشغيل Camera Mode، يوجد أيضا إمكانية للاحتفاظ بفلاتر الصور.

عن يونس مصلح

شاهد أيضاً

شركة أبل تحاول منافسة شركة سبوتيفاي في مجالي المسلسلات والأفلام الخاصة!

سنتحدث اليوم عن شركة أبل وما تنوي وتخطط له فيما يتعلق بالدخول في مجالي المسلسلات …