الرئيسية / أندرويد / هل عائلتك وأصدقاؤك بأمان؟ تطبيق جوجل الجديد سيعطيك الجواب على ذلك

هل عائلتك وأصدقاؤك بأمان؟ تطبيق جوجل الجديد سيعطيك الجواب على ذلك

العالم لم يعد ذلك المكان الآمن فأي لحظة قد تسوء الأمور وتجد أحب الناس وأقربهم إليك في خطر وكذلك الأمر بالنسبة لأصدقائك. لا يقتصر الخطر هنا عن الجريمة أو الإرهاب فقد يتعلق الأمر في بعض الأحيان بكوارث طبيعية مثل الزلازل مثل ما حدث في النبال أو الفيضانات وكذلك العواصف وغيرها من المخاطر التي يمكن أن تضع من تحبهم في خطر. لهذا فقد قامت جوجل بإصدار تطبيق “Trusted Contacts App” الذي يمكنه إخبارك بمكان تواجدهم لتعرف ما إذا كانوا بأمان.

 

كيف يعمل هذا التطبيق إذن؟

التطبيق لن يرسل لك رسالة يمكن إهمالها أو تجاهلها، فعبر استخدام التطبيق ستحصل على رد بعد 5 دقائق بمكان تواجد المستخدم الذي تريد الاطمئنان عليه. التطبيق يعمل أيضا بطريقة أخرى حيث يمكنك من مشاركة موقعك مع عائلتك أو أصدقائك ليتمكنوا من معرفة مكانك وسيتيح بذلك محاولة الوصول إليك عبر خارطة حتى تصبح بأمان. الأمر الرائع بخصوص هذا التطبيق هو أنك بإضافتك لأي شخص لتطبيق “Trusted Contacts” فهذا الشخص لا يحتاج إلى تثبيت التطبيق أيضا، أنت الوحيد الذي عليك تثبيته.

 

كيف تتعقب الأشخاص عبر هذا التطبيق إذن؟

لاستخدام التطبيق عليك تثبيته وإضافة الأشخاص الموثوق بهم أو جهات الاتصال الموثوق بها “Trusted Contacts”. لن تكون بحاجة إلى إرسال طلبات مستمرة لمعرفة مكان تواجد من تحبهم فعند فتحك للتطبيق سترى الأماكن التي تواجدت فيها جهات الاتصال الموثوق بها “Trusted Contacts” في أخر 20 أو 30 أو أخر ساعة وما إذا كانت بطارية هاتفهم قريبة من النفاذ أو إذا كان الهاتف خارج التغطية. في حال طلب أحد الجهات الموثوقة “Trusted Contacts” معرفة مكان تواجدك فسيرن هاتفك ويعرض عليك تنبيها يمكنك قبوله أو رفضه، في حال عدم ردك لمدة 5 دقائق سوف يقوم التطبيق بمشاركة مكان تواجدك بشكل تلقائي. في حال كان هاتفك خارج التغطية أو نفذت بطاريته فسوف يشارك التطبيق آخر مكان تواجدت فيه.

 

يمكنك أيضا مشاركة مكان تواجدك لفترات طويلة

التطبيق طبعا لن يفرض عليك مراقبة شخص معين لتحركاتك فأنت من يملك الحرية في منح أي جهة معرفة مكان تواجدك. التطبيق سوف يشارك مكان تواجدك لمدة 24 ساعة لكنك تستطيع إيقاف مشاركة مكان تواجدك حال وصولك إلى الوجهة التي تريد ليكون من تعرفهم مطمئنون عنك.

 

التطبيق يعمل على نظام أندرويد فقط وعلى المتصفحات

تطبيق “Trusted Contacts” متوفر على متجر بلاي ستور للأجهزة التي تعمل بنظام أندرويد. بالنسبة لنسخة التطبيق على “iOS” فهي في طور الإنجاز. ويمكنك عدم استخدام التطبيق أيضا لمعرفة مكان تواجد شخص ما في حال كنت على لائحة الأشخاص الموثوق بهم لديه حيث يكفيك ولوج موقع “Trusted Contacts” لمعرفة مواقعهم.

عن يونس مصلح

شاهد أيضاً

ربوتات الفيس بوك

ربوتات الفيس بوك وبرنامج ماسنجر تعرف علي كلاً منهما الآن!

الكثير من الأشخاص عادة ما يسمعون عن ربوتات الفيس بوك وينتابهم شيئاً من الحيرة والغموض …