الرئيسية / منوعات / هاتف Xiaomi Mi 5 تعرف علي مُميزاته عن قُرب الآن!

هاتف Xiaomi Mi 5 تعرف علي مُميزاته عن قُرب الآن!

موضوع حديثنا اليوم هو عن هاتف Xiaomi Mi 5 الأكثر من رائع، والذي يُعتبر من أفضل الهواتف عندما نتحدّث عن عن الفئة السعرية الخاصة به.

واليوم سنتحدّث عن تفاصيل التصميم الخاص بذلك الهاتف، كذلك الأداء الذي يتمتع به، واخيراً الكاميرا والشاشة الخاصة به، دعونا لا نُطيل عليكم في المُقدمة، ولنبدأ مُباشرة في الموضوع.

هاتف Xiaomi Mi 5

 

مُراجعة كاملة عن هاتف Xiaomi Mi 5 عن قُرب، تعرف عليه الآن!

 

1- التصميم: التصميم يُعد في غاية الروعة حيث الواجهة الأمامية للهاتف نجدها مسطحة، كذلك الهاتف به طبقة زجاجية للواجهة الأمامية، وكذلك طبقة أخري خلفية لحمايته من الصدمات وأيضاً الخدوش، وهُناك اصدار منه يأتي بطبق من السيراميك للعمل علي تحسين مُقاومته بشكل كبير للغاية.

 

2- الأداء: ثاني شيء سنتحدّث عنه هو أداء الهاتف، حيث نجده يعمل بمعالج رُباعي النواة، كذلك مُعالج الرسوميات من نوع Adreno 530، وذاكرة داخلية 32 ميجا بايت، وذاكر الوصول العشوائي له حوالي 3 جيجا بايت، والمُميز في ذلك الهاتف أنه لا يستهلك عند العمل الكثير من قُدرة المُعالج.

 

3- الكاميرا: عندما نتحدّث عن الكاميرا الخاصة بذلك الهاتف، فإننا نجد الخلفية منها بدقة 16 ميجا بكسل، كذلك الكاميرا الأمامية نجدها بدقة 4 ميجا بسكل، ومقياس البكسل هُنا هو 2 ميكرو متر، الأمر الذي يجعل تلك الكاميرا رائعة في الضوء الجيد.

ويُمكن تصوير الفيديوهات بواسطة تلك الكاميرا بكُل سهولة بدقة تصل إلي 2160 بكسل، لذلك نجد أن الكاميرا رائعة جداً عندما نُقارنها بالسعر أو الفئة السعرية إن صح التعبير.

 

4- البطارية: البطارية الخاصة بالهاتف نجدها عن النظر إليها أنها جيدة حيث سعتها 3000 ميللي أمبير في الساعة، كذلك نجدها تعمل بتقنية li-poly وتلك التقنية التي تجعل من العُمر الإفتراضي الخاص بها أطول بكثير من المُعتاد.

والبطارية كذلك نجدها يُمكنها العمل لمُدة 12 ساعة بشكل متواصل، كذلك تدعم البطارية تقنية الشحن السريع، حيث يُمكن شحنها من 0% وحتي 80% في أقل من 30 دقيقة.

 

5- السعر: عندما نأتي للتحدّث عن السعر فإننا نجده من الهواتف مُتوسطة السعر وذلك مُقارنة لإمكانياته وللفئة السعرية الخاصة به، حيث نجد ان سعره يبلُغ حوالي 5500 جنيه مصري ( أي حوالي 260 دولار أمريكي ).

 

وإلي هُنا ينتهي موضوعنا لليوم بعد أن أجرينا مُراجعة كاملة عن هاتف Xiaomi Mi 5 الرائع، وفي انتظار تعليقاتكم بعد تجربته.

مواضيع أخري من هنا 

عن mohamed mohsen

شاهد أيضاً

هاتف Huawei P9 lite

هاتف Huawei P9 lite الجديد ومُراجعة شاملة عن قُرب له!

سنتحدّث اليوم عن هاتف Huawei P9 lite الجديد الأكثر من رائع، والذي تم إطلاقه مؤخراً من …