الرئيسية / منوعات / هاتف Huawei P9 lite الجديد ومُراجعة شاملة عن قُرب له!

هاتف Huawei P9 lite الجديد ومُراجعة شاملة عن قُرب له!

سنتحدّث اليوم عن هاتف Huawei P9 lite الجديد الأكثر من رائع، والذي تم إطلاقه مؤخراً من شركة هواوي العملاقة في عالم التكنولوجيا، والتي أثبتت جدارتها بقوة الفترة الأخيرة في سوق الهواتف.

ويُعتبر ذلك الهاتف واحداً من الهواتف الجيدة والمُناسبة في السعر للفئة السعرية الموجود بها، والكثيرون قد مدحوا المزايا التي وجدوها به، لذلك أثرنا اليوم الحديث عن تلك المزايا بالتفصيل فتابعوا معنا …

هاتف Huawei P9 lite

مُراجعة شاملة عن هاتف Huawei P9 lite تعرفوا عليها الآن عن قُرب!

 

1- التصميم: عندما نتحدّث عن التصميم، فسنجد أن الهاتف بالكامل مصنوع من البلاستيك المُقوي، والظهر الخاص بالهاتف بطبقة خشنة تمنع وجود بصمات عليها، وسُمكه حوالي 7.5 مم، ونجد أن الهاتف بشكل عام مظهره جيد وعصري.

 

2- الشاشة: عندما نتحدّث عن هاتف هواوي p9، فحتماً سنتحدّث عن تقنية IPS الموجودة في شاشة الهاتف، ولكن بها عيبان الأول أن عمره الإفتراضي قصير، والثاني أنه لا يُمكن الرؤية به تحت ضوء أشعة الشمس، والشاشة نجدها بمقاس 5.2 بوصة، ودقة وضوحها 1080*1920 بكسل.

 

3- الأداء والبطارية: يأتي هاتف هواوي p9 لايت بمُعالح رُباعي النواة من نوعة cortex-A53 والذي يعمل بتردد 1.7 جيجا هرتز وآخر من نفس النوع ولكن بتردد 2 جيجا هرتز للمهام الثقيلة، أما عندما نتحدّث عن مُعالج الرسوميات الخاص به فإننا نجده من نوع Mali-T830MP2.

وكذلك يأتي الهاتف بذاكرة داخلية بمساحة 16 جيجا بايت، وكذلك ذاكرة عشوائية بمساحة 2 أو 3 جيجا بايت حسب اصدار الهاتف، وذاكرة الهاتف هي العيب الوحيد لهاتف هواوي الجديد من وجهة نظري ولكن يُعد مقبولاً نظراً للفئة السعرية لذلك الهاتف.

كذلك نجد أن البطارية الخاصة بالهاتف بسعة 3000 ميللي أمبير في الساعة، كذلك يُمكن شحنها بالكامل من 0% إلي 100% خلال 180 دقيقة فقط أي 3 ساعات ولا يتواجد به خاصية الشحن السريع.

 

4- الكاميرا:  الكاميرا الخاصة بذلك الهاتف نجدها بدقة 13 ميجا بكسل، أم الأمامية فنجد دقتها 8 مجيا بكسل، ويُمكن تصوير الفيديوهات بواسطة ذلك الهاتف بجودة 1080 بكسل.

 

وبذلك يكون قد انتهي موضوعنا اليوم عن هاتف Huawei P9 lite وانتظرونا في مُراجعات اُخري مع هاتف جديد، ومُنتظرين تعليقاتكم علي المزايا التي وجدتُوها في ذلك الهاتف.

مواضيع أخري من هنا

عن mohamed mohsen

شاهد أيضاً

هاتف Moto Z Driod

هاتف Moto Z Driod الجديد تعرف عليه عن قُرب الآن!

موضوع حديثنا اليوم سيكون شيق ومُمتع حيث سنتحدّث عن هاتف Moto Z Driod الجديد، وسنتعرف سوياً …