التغطية تقنية

موقع “iFixit” يعتبر هاتف “LG G5” أكثر الهواتف الذكية قابلية للإصلاح لسنة 2016

عندما نرغب باقتناء هاتف ذكي جديد فإننا نأخذ مجموعة من الأمور بعين الاعتبار. وتعتبر طبعا خصائص الهاتف وكذلك نظام التشغيل الذي يعمل به ذات أهمية كبيرة غير أن هنالك أشياء أخرى يجب أخذها بعين الاعتبار أهمها قابلية الهاتف الذكي للإصلاح لأننا لا نرغب بإنفاق مبلغ كبير لنصطدم فيما بعد بأن الهاتف الذي بين أيدينا يتطلب مبالغ أكبر لإصلاحه.

 

Ads

هذا الجانب يعتبر بالغ الأهمية بالنسبة للمستخدمين اللذين يرغبون بالاحتفاظ بهواتفهم لبضع سنوات لذلك قام موقع “iFixit” بنشر قائمة بأكثر الهواتف قابلية للإصلاح وأقلها قابلية لذلك هذه السنة التي نحن على أعتاب توديعها. المتربع على عرش هذه القائمة ليس إلا هاتف “LG G5”. وقد حصل الهاتف على تنقيط مدهش بتحقيقه 8 نقاط من 10 فيما يخص قابلية الإصلاح، ولم يكن الأمر مفاجئا خصوصا إن علمنا أن هاتف شركة “LG” يأتي بقطع قابلة للتغيير بشكل كلي تقريبا. في المركز الثاني تأتي هواتف “Google Pixel” وهاتف ابل “iPhone 7” حيث حصلت هذه الهواتف على 7 نقاط من 10. أما أقل الهواتف قابلية للإصلاح فقد أعطى موقع “iFixit” هذا الشرف لهواتف “Samsung Galaxy S7/S7 Edge” التي تحصلت على تنقيط 3 من 10.

 

ويزعم الموقع أنه بالرغم من أن مكونات هواتف سامسونغ قابلة للتغيير فإن أغلب الهاتف تم تجميعه بالاعتماد على الغراء مما يجعل أمر تفكيكه صعبا للغاية، هذا لا ينقص من قدرات الهاتف من شيء لكنه أمر يمكن أخذه بالاعتبار عند الرغبة في اقتناء الهاتف.

التعليقات مغلقة.