الرئيسية / الأخبار / جمهورية الصين الشعبية تحظر لعبة “Pokemon Go”

جمهورية الصين الشعبية تحظر لعبة “Pokemon Go”

أصبحت لعبة “Pokemon Go” ذات شعبية كبيرة عبر ربوع العالم مباشرة بعد إطلاقها في العام الماضي. بالإضافة إلى ذلك فعشرات الملايين من الأشخاص حول العالم يلعبون اللعبة كل يوم حيث يخوضون مغامرة لمحاولة الإمساك بالبوكيمونات وهو الأمر الذي لا يجعل اللعبة للتسلية فقط بل لممارسة التمارين أيضا. غير أن شركة اللعبة “Niantic” بالإضافة إلى “Nintendo” لن يستفيدا من السوق الصينية العملاقة لأن هذا البلد حظر اللعبة للحفاظ على الحماية والأمان.

 

مع تعداد سكاني يقدر بمليار و300 مليون نسمة يمكننا تخيل الفرصة الكبيرة التي يمكن أن تشكلها السوق الصينية لكن الاستفادة من هذه السوق يبقى صعب المنال لكون الحكومة تطبق قوانين صارمة. وقررت الحكومة الصينية بأن لا تمنح التراخيص اللازمة للعبة “Pokemon Go” مما يعني عدم إطلاق اللعبة بالصين. وقال موقع “Reuters” الذائع الصيت في تقرير له أن الحكومة اعتبرت اللعبة “تشكل خطرا على المواصلات والسلامة الشخصية للمستخدمين”.

 

ومن ضمن الأسباب التي جعلت الحكومة تحظر اللعبة أيضا إمكانية تشكيل خطر على أمان المعلومات الجغرافية للبلد. وبما أن جمهورية الصين قد حظرت لعبة “Pokemon Go” فمن المحتمل أن يتم حظر جميع الألعاب المشابهة لها حتى تلك التي تم تطويرها بالبلد نفسه.

عن يونس مصلح

شاهد أيضاً

كاميرا Fujifilm GFX 50s

كاميرا Fujifilm GFX 50s الجديدة في آواخر شهر فبراير القادم!

قد أعلنت في وقت سابق عن إطلاق كاميرا Fujifilm GFX 50s الجديدة شركة فوجي فيلم وذلك في …