الرئيسية / أندرويد / إليك 5 مشاكل قد تعاني منها أجهزة أندرويد وطريقة حلها

إليك 5 مشاكل قد تعاني منها أجهزة أندرويد وطريقة حلها

لنعترف بالأمر فهواتفنا الذكية ليست كاملة وهي تعاني من الكثير من المشاكل والأعطال فهذه الهواتف التي تنعتب بالذكية لها عمر بطارية قصير جدا قد لا يتعدى يوما واحدا في الكثير من الأحيان وهي تصبح بطيئة مع مرور الوقت كما أنها قد لا ترغب في الاشتغال عند إيقاف تشغيلها. في هذا الموضوع جلبنا لكم على موقع “تكنولوجي بوكت” 5 مشاكل قد تعاني منها أجهزة أندرويد مع الحلول لهذه المشاكل. بدون أن نطيل عليك أكثر عزيزي القارئ ننتقل إلى صلب الموضوع.

 

1 – استنزاف البطارية

الكثير من المستخدمين يواجهون مشاكل مع عمر البطارية على هواتفهم التي تعمل بنظام أندرويد. من أسهل الطرق التي يمكنك الاعتماد عليها لإطالة عمر البطارية تتمثل في تغيير إعدادات الإضاءة والتواجد “Locations”. لتقوم بذلك عليك الولوج إلى الإعدادات “Settings” اضغط على “Locations” ثم اختر وضع “Battery-Saving”. بالنسبة للإضاءة فعليك أن لا تترك إعدادات الإضاءة على الوضع الافتراضي، عوض ذلك حاول أن تقوم بخفضها إلى النصف أو إلى الحد الذي يكون مناسبا لعينيك. بعض الهواتف مثل سامسونغ “Galaxy S5” تتوفر على خيارات إضافية لاقتصاد البطارية.

 

2 – واجهة مستخدم بطيئة أو متشنجة

تبدأ الهواتف الذكية في التباطؤ والتشنج كلما تناقصت سعة التخزين الداخلية لها. لحل المشكل حاول أن تحذف بعض التطبيقات التي ليس لك بها حاجة بالإضافة إلى حذف الصور أو نقلها إلى خدمات التخزين السحابية أو إلى ذاكرة تخزين خارجية “microSD”. علاوة على ذلك يتوجب عليك إغلاق التطبيقات المفتوحة والتي لم تعد تعمل عليها، حذف مخلفات التطبيقات “App Cache” وعدم الإكثار من استخدام الخلفيات على هاتفك. ولتقوم بحذف مخلفات التطبيقات يمكنك عمل الآتي “Settings > Apps” ثم تختار التطبيق الذي تريد وتضغط على خيار “Clear Cache”.

 

3 – ارتفاع درجة حرارة الجهاز

بعض الأجهزة التي تعمل بنظام أندرويد قد ترتفع حرارتها بشكل كبير عند استخدامها لذلك فنحن ننصحك بعدم استخدام هاتفك أثناء شحنه كما ننصح بعدم استخدام التطبيقات التي تستهلك موارد المعالج بشكل كبير مثل لعبة “Pokemon Go”، تطبيق “Facebook” لفترات مطولة. إذا شعرت بأن حرارة هاتفك ارتفعت فعليك أن تمنحه قسطا من الراحة. إذا قمت بهذه الخطوات ورأيت أن حرارة هاتفك مازالت مرتفعة فمن المستحسن أخذه إلى محترف في إصلاح الهواتف الذكية ليلقي عليه نظرة لمعرفة السبب الحقيقي وراء ارتفاع الحرارة حيث يجد بعض الخبراء أن السبب وراء ذلك يكون في بعض الأحيان خللا من طرف المصنع.

 

4 – تعطل جوجل بلاي ستور

في بعض الأحيان يتعطل معك البلاي ستور، هنا قد يكون السبب من وراء ذلك هو بعض المخلفات وكل ما تحتاجه هو حذف هذه المخلفات التي تتسبب بهذا المشكل. لمعالجة الأمر اذهب إلى المسار التالي على هاتفك “Settings > Applications > All Apps > Google Play Store > Storage” ثم بعدها اضغط على “Clear Cache”. قم الآن بإعادة تشغيل هاتفك وستجد المشكل قد حل إن شاء الله.

 

5 – تراكم أيقونات في الصفحة الرئيسية لهاتفك

في كل مرة ستقوم فيها بتحميل تطبيق جديد ستجد أن أيقونة التطبيق قد أضيفت إلى الصفحة الرئيسية لهاتفك، هذا الأمر يصعب عليك الولوج السريع إلى تطبيقاتك المفضلة حيث يتعين عليك البحث عن أيقونة تطبيقك بين أدغال التطبيقات الأخرى التي أصبحت الصفحة الرئيسية لهاتفك تعج بها. لكي تعالج هذا الأمر افتح تطبيق “Google Play” ثم اضغط بعدها على “Menu > Settings” ثم احذف العلامات من جانب “Add Icon To Home Screen”.

 

كانت هذه بعض المشاكل البسيطة لتي قد تصادفها إذا كنت تمتلك هاتف يعمل بنظام أندرويد مع الحلول لهذه المشاكل، في حال كانت لديك مشاكل مع حلولها فيمكنك مشاركة معارفك معنا على موقع “تكنولوجي بوكت” في القسم المخصص للتعليقات.

عن يونس مصلح

شاهد أيضاً

6 خصائص وميزات على أندرويد “Android 7.0 Nougat” عليك معرفتها

قامت شركة جوجل المطورة لنظام أندرويد الغني عن التعريف بإطلاق النسخة الجديدة من هذا النظام، …