الرئيسية / أبل / أهم مزايا ios 10 بعد تحديث شركة أبل الجديد لها!

أهم مزايا ios 10 بعد تحديث شركة أبل الجديد لها!

سنتحدّث اليوم عن أهم مزايا ios 10  وذلك بعد التحديث الأخير الذي أجرته شركة أبل علي الاصدار الأخير من نظام التشغيل الخاص بها.

حيث تم إضافة بعض المزايا أو الإضافات التي لم تكُن موجودة قبل ذلك، وأصبحت تلك المزايا تدعم هواتف ايفون وهواتف أبل اللوحية كذلك، دعونا لا نُطيل عليكم ولنتعرف سوياً علي تلك الإضافات.

أهم مزايا ios 10

 

ما هي أهم مزايا ios 10 بعد تحديث شركة أبل الأخير ؟ تعرف عليها حصرياً الآن!

1- زر Home: عند النظر للوهلة الأولي للتحديثات التي اُجريت علي نظام ios 10 من قبل شركة أبل، فإن التغيير الأول كان هو تغيير وظيفة زر home، حيث تم الغاء اظهار شاشة ادخال كود القفل والذي يُطلق عليه PIN.

 

2- خاصية Raise to wake: قبل التحديثات الجديدة التي قامت بها شركة أبل، كان الهاتف الخاص بك يُضيء فقط في حال وصول أية إشعارات جديدة إليه.

أم بعد التحديث الجديد فعن طريق تفعيل ميزة أو خاصية raise to wake يُمكن أن تجعل شاشة الهاتف تضئ فقط لثانية واحدة أو اثنتين عند امساك الهاتف الخاص بك وتحريكه فقط من مكانه، والمُميز كذلك في تلك الخاصية كونها لا تعمل إطلاقاً بالتأثير سلباً علي عُمر البطارية الخاصة بجهازك.

 

3- خاصية الحبر الخفي: خاصية الحبر الحفي أو ما يُطلق عليها invisable link هي خاصية جديدة تم إضافتها في تطبيق imessage الموجود في نظام تشغيل أبل ios، بحيث تُتيح تلك الخاصية لك كُمستخدم القيام بمسح أي رسالة تصل إليك عن طريق الضغط طويلاً عليها، ولإظهارها تقوم بالضغط طويلاً عليها مرة أخري كذلك.

 

4- ادراج رموز: الرموز أو كما يُسميها البعض Emoji هي من الأشياء التي يقوم الكثيرون باستخدامها عند كتابة رسالة في شات مع شخص آخر، ولكن يواجه البعض مُشكلة في اختيار الرمز المناسب لارساله من بين مئات الرموز المتوافرة، لذلك تم ادخال تحديث يوفر عليك اختيار الرمز المُناسب للكلمة أو الشعور المُعين الذي تقوم بكتابته في الرسالة، فمثلاً إن كُنت تكتُب i’m scared! في الرسالة، فسيتم اقتراح عليك بعض الرموز أو الإيموجي التي توحي بالخوف.

 

وبذلك يكون قد انتهي موضوع اليوم، والذي تحدّثنا به عن أهم مزايا ios 10 الأكثر من رائعة، وفي انتظار تعليقاتكم بعد تجرُبة تلك التحديثات لمعرفة آرائكم حولها.

مواضيع أخري من هنا

عن mohamed mohsen

شاهد أيضاً

كيف تنقل جهات الاتصال الخاصة بك من أندرويد إلى “iPhone”

هنالك الكثير من المستخدمين اللذين يرغبون في استبدال هواتفهم التي تعمل بنظام أندرويد بأخرى مثل …